تعرف على نائبى مرشحى الرئاسة الأمريكية

تقام مساء اليوم مناظرة بين المرشحين لمنصب نائبى الرئيس الأمريكى عن كلا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى وإليك بعض المعلومات عن المرشحين :
تيم كين نائب المرشحة الامريكية للرئاسة هيلاري كلينتون ،
الاسم : تيم كين
المنصب : نائب مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون
العمر : 58 عام
جهة الميلاد :ولد بمدينة سانت بول بولاية مينوسوتا،
:- نشأ بمدينة كانساس في ولاية ميسوري
:- من أصول إيرلندية وأسكتلندية
:- ومتزوج وله ثلاثة أبناء.
الدراسة : حصل على الإجازة في الاقتصاد من جامعة ميسوري عام 1979، ونال الدكتوراه في كلية القانون بجامعة هارفارد عام 1983، وهو يتقن إضافة إلى الإنجليزية اللغة الإسبانية التي اكتسبها من خلال مشاركته مدة تسعة أشهر عام 1981 في حملة تبشيرية بهندوراس.
المناصب : مارس مهنة المحاماة بمدينة ريتشموند مدة 17 عاما، ودرس فيما بين 1988 و1993 بكلية القانون بجامعة ريتشموند، وساهم في تأسيس "رابطة فرجينيا للقضاء على التشرد". كذلك نائبا لهيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة عام 2016،
التوجه الفكري
ينتمي للحزب الديمقراطي الأميركي، ويوصف بأنه "سياسي جدي.. ومعتدل"،غرد النص عبر تويتر يتمتع بخبرة سياسية كبيرة وقدرة على إيجاد توافقات، ويعتبر "رجل اقتناعات، وصاحب موقف مدافع عن فرض مزيد من المراقبة على مبيعات الأسلحة، ومناهض للتمييز".
التجربة السياسية
يعرف تيم كين بمعارضته للإجهاض والرفع من الضرائب مقابل تأييده لاتفاقيات التجارة الحرة، وكذا دعمه لـلاتفاق النووي مع إيران عام 2015، وتأييده لقراري سحب القوات الأميركية من أفغانستان وتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وكوبا.



مايك بينس نائب المرشح الامريكي للرئاسة "دونالد ترامب"

الاسم : مايك بينس
المولد والنشأة
ولد مايك بينس يوم في مدينة كولومبوس بولاية إنديانا
السن :57
الدراسة والتكوين
تابع مايك بينس دراسته بكولومبوس هاي سكوول، وحصل على شهادة في التاريخ من هانوفر كوليدج عام 1981، وشهادة الدكتوراه في القانون عام 1886 من كلية القانون بجامعة إنديانا روبرت ماكيني.
التوجه الفكري
يعرف مايك بينس نفسه بأنه مسيحي محافظ وجمهوري، ولم يتردد في تأييده لحركة "حزب الشاي"، كما اشتهر من خلال مواقفه المتشددة اتجاه عدد من القضايا الاجتماعية مثل الإجهاض الذي أصدر قانونا يقيّده طعن فيه القضاء الفدرالي.
يصفه المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بأنه رجل خدم "بتميز" في الكونغرس ويتمتع بـ"مهارات المسؤول التنفيذي الموهوب جدا".
الوظائف والمسؤوليات
اشتغل مايك بينس بعد تخرجه في المحاماة، ثم ترأس عام 1991 مؤسسة للأبحاث حول سياسة ولاية إنديانا (ذات التوجه المحافظ)، ثم شغل عضوية شبكة سياسة الولاية، ثم أصبح منذ عام 1994 يقدم برامج إذاعية بالولاية وأخرى تلفزية فيما بين 1995 و1999.

1

2



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;