أحمد عز زعيم "الموافقون" فى برلمان 2016 لسرعة تمرير القوانين (صورة)


بعد الموافقة المباشرة والسريعة والطريقة الغريبة فى تمرير كم هائل من القوانين دون مناقشته بشكل جدى، تحت قبة مجلس النواب 2016، وخاصة بسبب توجهات ائتلاف "دعم مصر " في تمرير القوانين أو الاتجاه للموافقة عليها، يسترجع الجميع الماضي، فى المجلس النيابى الاسبق، عندما تزعم أحمد عز القيادى بالحزب الوطنى المنحل الموافقة وتصدر المشهد برفع يده ومن وراءه جميع النواب.

عز المشهور عنه تمرير القوانين بإشارة واحدة، بل بنظرة إلى النواب المتراصين على كراسي البرلمان، منتظرين الأمر بالتصويت بالموافقة على القانون أو رفض، قد يعود للأذهان بسبب الموافقات الدائمة على القوانين.

وتنبأت مصادر برلمانية في تصريحات لـ"إنفراد" ان قيادة ائتلاف دعم مصر لاعضاءه في الاجتماع الاخير بتكرار نهج الحزب الوطني، ومنها طلب الائتلاف من الاعضاء بان يجلسوا على يمين المنصة خلال انعقاد جلسات البرلمان، يؤكد ان هناك ترتيب معين، يتم حالياً لتمرير الرأي الاوحد في المجلس وهو رأي الاغلبية.

وقالت المصادر " جلوس اعضاء الائتلاف على يمين المنصة يوفر على قيادة الائتلاف مشقة التنسيق بين الاعضاء في حال وجود قرار او طلب احاطة ،أو حتى استجواب " أن يطلبوا من الاعضاء الموافقة عليه او رفضه في الحال " وهو ما يعطي انطباع ان هناك من يحرك الائتلاف وفقاً لأجندة معينة.

فيما ابدت مصادر من تخوفها في حال تكرار سيناريو احمد عز ، وهو ما يؤدي الى سير المجلس في إتجاه واحد ، وليس للصالح العام.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;