لعنة برلمان 2016 تصيب النواب.. النائبة أميرة رفعت حالة الوفاة رقم 4 بالبرلمان بعد سيد فراج وسامح سيف اليزل ومصطفى الخولى

بعد وفاة النائبة أميرة رفعت، التى انتقلت إلى رحمة الله تعالى، وهى فى طريقها برفقة أحد أبنائها إلى شرم الشيخ لحضور احتفالية 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، لتكون بذلك حالة الوفاة الرابعة داخل برلمان 2016، خلال 8 اشهر فقط منذ انعقاده، ليطلق عليه البعض اسم "برلمان الموت"، حيث لم يحالفه الحظ كغيره من المجالس السابقة، فبصرف النظر عن الخلافات والمشادات بين اعضائه التى لا تخلو منها جميع الجلسات الذى يعقدها المجلس وحالات اسقاط العضوية والاحالة الى التحقيق للعديد من النواب، الا انه يواجه منذ انعقاده بالعديد من الأزمات والصدمات أكثرها صدمة "موت النواب"، بوفاة 4 حالات حتى الأن من اعضائه، ويرصد "انفراد" حالات وفاة النواب.

1

النائبة أميرة إبراهيم أحمد رفعت وشهرتها "أميرة رفعت"، وانتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الأحد، ذلك بعد نقلها إلى المستشفى فى حالة خطرة، نتيجة تعرضها لحادث سيارة مروع قبل مدينة الطور بـ30 كيلومترًا، وهى فى طريقها برفقة أحد أبنائها إلى شرم الشيخ لحضور احتفالية 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، فيما تعرض نجلها أحمد أيمن فؤاد (7 سنوات) بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، وشقيقته ضي (12 سنة)، وتم تحويلهما إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.
يذكر أن النائبة أميرة رفعت، دائرة شبين الكوم بالمنوفية، وكانت مرشحة على قائمة "فى حب مصر" ، وكانت عضو بلجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وحاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، ويشهد زملاءها من اعضاء مجلس النواب لها بالاحترام وحسن الخلق وعون للجميع.

2

فيما سبقتها حالة وفاة النائب سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، بعد صراع طويل مع المرض، وكان بذلك ثالث حالة وفاة شهدها مجلس النواب الحالى بين أعضائة، وكان "فراج" يتلقى العلاج في المركز الطبي العالمي منذ فترة، الى أن وافته المنيه صباح الثلاثاء 12 يوليو ، وشيعت الجنازة من مسجد بهجة الإسلام في شارع بورسعيد.

3

بينما كان النائب البرلمانى اللواء سامح سيف اليزل منسق ائتلاف دعم مصر، هو أول حالة وفاة شهدها مجلس النواب بين أعضائه، يوم الاثنين الموافق 4 ابريل من العام الجارى 2016، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الأخيرة ما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة وظل على التنفس الصناعي بالرعاية المركزة حتى وافته المنية.

4

ونجح سيف اليزل في تشكيل قائمة ضمت غالبية الأحزاب السياسية وخاضت انتخابات مجلس النواب الأخيرة على جميع مقاعد القائمة ونجحت في الفوز بجميع المقاعد، وعقب فوز القائمة بالانتخابات بدأ في تشكيل ائتلاف موسع تحت مسمى دعم مصر ليضم أكثر من 300 نائب ونائبة وينتخب "اليزل" كرئيس للائتلاف ومن ثم يعد زعيم الأغلبية في مجلس النواب ليسيطر "اليزل" تاريخا جديدا له قبل أن يتوفى بأشهر قليلة.

كما لحق به النائب البرلمانى محمد مصطفى الخولى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، فى نفس الشهر، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وكان "الخولى" قد دخل مستشفى تخصصى بمدينة الفيوم ، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة وتوفى صباح يوم الخميس الموافق 12 ابريل 2016 بالمستشفى، وشيعت جنازته عقب صلاة العصر، من مسقط رأسه بقرية اللاهون بمركز الفيوم حتى مقابر العائلة.








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;