مطالب بإلغاء عقوبة الإعدام من القانون المصري

جبرائيل: أجرينا إحصائيات عن الدول المطبقة لعقوبة الإعدام مثل مصر والسودان واليمن والجزائر زادت فيها نسبه جرائم القتل في هذه الدول رغم تطبيق عقوبة الإعدام والدول التي ألغيت فيها العقوبة مثل إيطاليا وفرنسا وبعض الولايات الأمريكية انخفضت فيها جرائم القتل .

طالب الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان، مجلس النواب بتعديل قانون العقوبات المصري بإلغاء عقوبة الإعدام حيث ان هذه العقوبة تخالف القانون الدولي والسياسة العقابية الحديثة ولا تحقق الردع العام او الخاص الذي هو تقوم عليه فلسفة العقاب وعلي سبيل المثال مصر ثاني دولة في التحرش الجنسي علي مستوي العالم رغم وجود عقوبة رادعة علي الاغتصاب وهي الإعدام .

وقال جبرائيل أن مصر تحفظت ورفضت توصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان في "جنيف" العام قبل الماضي لإلغاء عقوبة الإعدام لان دستورها يستند إلي المادة الثانية من الدستور وهي إن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع .
وتابع : إصدار عقوبات علي الجماعات الإرهابية بالمؤبد تعتبر ردعا اكثر ممن يشنق الجاني وينتهي في لحظة بل يظل من يقبع بالسجون لمده خمسة وعشرون سنه عبره للغير لعدم ارتكاب مثل هذه الجرائم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;