النائبة رانيا علواني لـ"انفراد": مشاركتنا في اجتماعات البرلمان الدولي مهمة والوفد المصري "قوي"

أكدت الدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس النواب، على أهمية مشاركة الوفد البرلماني الذي يرأسه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في حضور فعاليات الجمعية العمومية 125 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جينيف السويسرية.

وقالت علواني في تصريحات خاصة لـ"انفراد" من سويسرا، إن التمثيل النسائي في الوفد البرلماني جاء على المستوى المأمول من حيث الكفاءة والعدد، وبدأ عمله على الفور بالمشاركة في المنتدى النسائي البرلماني الدولي اليوم، الأحد، ضمن فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية.

وأضافت عضو مجلس النواب، وبطلة السباحة السابقة، إن وجود الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، في رئاسة الوفد البرلماني المصري، يعكس مدى قوة الوفد، والاهتمام بعودة مصر إلى مكانتها الدولية في مختلف المحافل السياسية وخصوصًا في ظل مشاركة 118 رئيس برلمان على مستوى العالم وتمثيل 140 برلمان في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

واختتمت علواني تصريحاتها لـ"انفراد"، بأن مشاركة البرلمان المصري في اجتماعات جينيف الآن، تعد استكمالاً للمسيرة بعد المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الزامبية لوساكا في فبراير الماضي، والذي شهد استعادة مصر لمقعدها البرلماني الدولي.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;