نائبة : أين الحكومة من إصابة 19 مواطن بفيروس سى بالقصر العيني

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بطلب اجاطة الى وزير الصحة، بشأن إصابة 19 مواطن بفيروس سى أثناء إجراء غسيل كلوى بمستشفى القصر العينى.

وأوضحت أن مستشفى القصر العينى، شهدت واقعة إهمال مؤسفة، حيث أصُيب 19 مريضاً بفيروس سى أثناء تلقيهم جلسة غسيل كلوى بوحدة غسيل الكلى بالمستشفى المذكورة.

وتابعت : بدلاً من أن تتخذ إدارة المستشفى موقفا عقابياً وحازماً تجاه المسؤولين المتسببين فى الواقعة قامت بالتستر عليهم لمدة شهرين ونصف الشهر، و قامت بإبلاغ الأشخاص المصابين كلاً على حدة حتى لا يشعر المصابين بأن سبب إصابتهم بفيروس سى نتيجة إهمال جسيم من إدارة المستشفى تسبب فى إنتقال عدوى جماعية لهم.

وقالت : فى البداية وعدت إدارة المستشفى المصابين بتوفير علاج مجانى لهم من فيروس سى لإستدراك خطأهم الجسيم، إلا أن الضحايا صمموا على تحرير محضر بقسم الشرطة ضد إدارة المستشفى و المسؤولين عن الكورس العلاجى الخاص بهم، و بعد علم المستشفى بالإجراء القانونى الذى أتخذه الضحايا تنصلت المستشفى من وعودها السابقة بتوفير علاج مجانى لهم، حيث بدا هذا الأمر و كأنه عقاب من إدارة المستشفى للمصابين بسبب بحث المصابين عن حقوقهم.

أصبح الإهمال ما هو إلا حادثة روتينية تتكرر بصفة يومية فى مختلف المستشفيات المصرية، لكن عندما يصل الأمر لحدوث إنتقال لعدوى جماعية فى المستشفى و يتعدى كونه حادثة فردية فهذا يُنذر بكارثية الأوضاع التى وصلت إليها حالة المستشفيات المصرية من إهمال و إستهتار بحياة المرضى.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;