فى الذكرى السادسة لثورة 25 يناير.. نواب لا تعترف بها وتتجاهل ذكرها وتكتفى بتهنئة "الشرطة" فقط

يحتفل كافة الشعب المصرى اليوم، بمناسبتان، الأولى هى العيد الوطنى الـ65 للشرطة، أما المناسبة الثانية هى الذكرى السادسة لثورة 25 يناير 2011، وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى والعديد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب، التهنئة للشرطة وكافة الشعب المصري بتلك المناسبتان، إلا أن البعض أغفل فى تهنئته للشعب المصرى التطرق الى ذكرى ثورة يناير والإكتفاء فقط بأن اليوم هو عيد الشرطة المصرية، وكأنهم لا يعترفون بثورة يناير على الإطلاق، كما ان بعض النواب تجاهلوا سواء بقصد أو غير قصد ذكر التهنئة بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، وفى ذكرى المناسبتان يرصد "انفراد" بعض النواب اللذين أغفلوا ذكرى الثورة، ولم يتطرقوا فى حديثهم اليوم عنها، واكتفوا فقط بالتهنئة بمناسبة عيد الشرطة، سواء فى تصريحاتهم أو بيانتهم أو على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

النائب مصطفى الجندى :
ومن أبرز هؤلاء النواب، هو النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والذى أغفل ذكر ثورة يناير فى بيانه الذى أصدره اليوم، واقتصره فقط على تهنئة الشرطة المصرية الباسلة بجميع قياداتها وضباطها وجنودها بمناسبة عيدهم الــــ65، مشيدا بجهودهم فى تحقيق الأمن والأمان والإستقرار لمصر وشعبها العظيم.
مؤكدا، إن مصر قيادة وحكومة وشعبا يقدرون التضحيات الكبيرة التى قدمها رجال الشرطة الأوفياء فى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود وقوى الشر والظلام، مشيرا الى ان رجال الشرطه يستحقون إشادة الرئيس "السيسى" بهم فى خطابه اليوم، لأنهم لايتوانون لحظة فى تقديم أرواحهم لتبقى مصر وشعبها.

النائبة غادة عجمى :
كما اغفلت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، ذكرى ثورة يناير عبر صفحتها الشخصية "فيس بوك"، والتى أمتلأت فقط بتقديم التهنئة لرجال الشرطة ، كما نشرت العديد من صور الشهداء الأبطال من رجال الشرطة، وهاشتاج #عيد_الشرطة_المصرية، مشيرة الى انها قامت بزيارة لمستشفي الشرطة بالعجوزة، ونشرت صور لها تجمعها مع مدير المستشفى والعاملين بها، وعلقت قائلة: "تحيا مصر.. يا حماة الوطن.. آبطال يا شرطة مصر" .

النائب أحمد الجزار :
فيما تجاهل ايضا النائب أحمد الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان، ذكرى ثورة يناير، فى بيان له اليوم، واكتفى فقط بتهنئة اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بمناسبة العيد الوطنى الـ65 للشرطة الذى يوافق 25 يناير من كل عام، مؤكدًا أن الجميع يقف خلف الشرطة والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب الأسود.
مؤكدا ، أن الشرطة المصرية يقع عليها أعباء جثيمة منذ ثورة 30 يونيو، وتواجه حرب حقيقية من إرهاب أسود لا يعرف دين ولا وطن، يحاول نشر الفوضى وزعزعة الأمن في مصر.
مشيرا الى، أن البرلمان والشعب المصري يقدر الجهود التي تبذلها الشرطة المصرية من أجل حفظ الآمن والعمل على مكافحة كافة صور الجريمة، مضيفا أن ضباط وجنود الشرطة والقوات المسلحة لا يزالون يدفعون أرواحهم فداء لهذا الوطن.
النائب علاء والى
بينما لم يتطرق أيضا النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى تصريحاته اليوم الى ذكرى ثورة يناير، واكتفى فقط بتقديم التهنئة الى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل، بمناسبة العيد الوطنى الـ65، مشيداً بدورهم البارز والمتميز فى التضحيات والفداء للحفاظ على أمن وأمان المواطنين متحملين المسئولية بجهودهم المخلصة،مشيرا الى انهم أهلاً لها وقادرين على الوفاء بعهودهم تجاه الشعب المصرى.
مؤكدا أن قوات الشرطة بكل أجهزتها تتحمل بكل أمانة ووطنية وشرف، حماية الجبهة الداخلية المصرية فى مواجهة جماعات الإرهاب والتطرف التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى كل مكان .
مشيرا الى ان شعب مصر يقدر جيدًا الجهود والتضحيات الكبيرة التى يقوم بها رجال الشرطة البواسل فى السهر على حفظ أمن واستقرار الوطن فى مواجهة جماعات الظلام إلى جانب أشقاءهم من القوات المسلحة البواسل أيضاً فهم يضحون بأرواحهم فداء للوطن، موجها تحية تقدير وإجلال لأرواح شهداء الشرطة الأبرار الذين نذروا أرواحهم من أجل مصر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;