القومى لحقوق الإنسان: لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين يعملون على ممارستها

يفتتح محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ندوة (حقوق الإنسان ثقافة مجتمع متحدثاً عن البرلمان وحقوق الإنسان) غداً السبت والتى تنظمها جمعية مصر الجديدة بالتعاون مع صالون الجراح الثقافى.ً أكد فايق فى بيان على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى كافة المجالات التنموية والحقوقية، خاصة نشر ثقافة حقوق الإنسان وأن المجلس يحرص على التشبيك وإقامة الشراكات معها.

وأضاف فايق أن مصر بالإنتهاء من خريطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية بحرية وحيدة ونزاهة نكون قد بدأنا أولى خطوات الديمقراطية.

وشدد فايق على أن الديمقراطية ليست مؤسسات فقط وإنما ممارسة وتراكم عبر السنوات وأنه لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين يعملون على ممارستها وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف أن مجلس النواب أكثر مؤسسات الدولة اهتماماً بالعمل الديمقراطى لأنه يعمل على تفعيل ما جاء بالدستور من نصوص وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان و تحقيق ما نادت به الثورة من العيش و الحرية و العدالة و الكرامة الإنسانية ويتحدث فى الندوة الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة وعميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق السابق ومحمد أنور السادات عضو البرلمان رئيس حزب البناء والتنمية ويديرها الدكتور مصطفى السعيد مؤسس صالون الجراح الثقافى ويشارك فيها لفيف من الشخصيات العامة المهتمة بشؤن البرلمان وحقوق الإنسان .




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;