عضو بـ"دعم مصر": رفض "الخدمة المدنية" يؤكد أن أعضاء الائتلاف "مش بصمجية"

قال اللواء سعد الجمال، عضو ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يعقد اجتماعات متلاحقة مع القطاعات لإعادة التنظيم داخليا، لافتا إلى أن عدد المستقلين بالائتلاف حاليا وصل إلى 250 نائباً مستقلاً بجانب الأحزاب المنضمة إليه.

وأضاف "الجمال" فى تصريحات لـ"انفراد"، تعقيباً على ما أعتبره البعض نهاية للائتلاف بعد رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية بخلاف الموقف الذى أعلنه الائتلاف، أن الائتلاف ربما يتخذ قراراً معين تجاه أحد القضايا لكن فى المقابل يدعم حرية الأعضاء فى إبداء رأيهم، فى إطار ترسيخ العملية الديمقراطية فالنائب وقناعته. وتابع: "ما حدث مع قانون الخدمة المدنية رسخ أن الائتلاف يمنح الحرية لأعضاءه، ودليل على أن إحنا مش بصمجية"- على حد وصفه. وبسؤاله عن موقف "دعم مصر" من الحكومة الحالية، قال إنه سيتم الحكم عليها فى ضوء البرنامج الذى ستتقدم به إلى مجلس النواب، وتابع: "اتمنى أن يحظى بيانها بالقبول العام سعيًا لاستقرار الوطن وليس إرباك المشهد السياسى خاصة فى المرحلة الحالية".

وحول رؤيته لوضع الائتلافات داخل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أشار إلى أنه مع حق الائتلافات فى تكوين هيئة برلمانية على أن يكون هناك حد أدنى لمكون الائتلاف بحيث لا يقل أعضاءه عن 100 نائب. وأشار الجمال، إلى أن مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيتم إرساله إلى مجلس الدولة إعمالاً للنص الدستورى، بعد اعتماده نهائيا من مجلس النواب فى جلسته العامة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;