ننشر ملامح مشروع قانون الخدمة المدنية المقترح من حزب الوفد

حصل "انفراد" على الملامح المبدئية لتصورات حزب الوفد حول قانون الخدمة المدنية، والذى من المقرر أن يعرضها الحزب على البرلمان الأيام المقبلة.

وأكد النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أن الحزب يضع نصب أعينه الإنتهاء من قوانين إصلاحية هامة على رأسها الخدمة المدنية، الإدارة المحلية والتأمين الصحى خلال الأسابيع القادمة.

أوضح "فؤاد" فى بيان للحزب، أن "الوفد" فى مرحلة الصياغة النهائية لمشروع قانون الخدمة المدنية بعد الإنتهاء من مناقشته مجتمعيًا، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب الأيام المقبلة.

يشار إلى أن حزب الوفد صوت على رفض القرار بقانون الخدمة المدنية خلال جلسات إقرار القرارات بقوانين الصادرة فى غياب البرلمان، ووعد بتقديم مشروع قانون بديل.

وفى سياق آخر، أوضح "فؤاد" أن النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية فى حزب الوفد، يشرف على إعداد الصورة النهائية من قانون الإدارة المحلية، حيث يخضع لتعديلات نهائية من خلال جلسات استماع متواصلة.

ويعتبر "الوفد" طرح الأحزاب لمشروعات القوانين أسلوب جديد تحتاجه مصر للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، ويطرح حزب الوفد نائبه أحمد السجينى لرئاسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وبالنسبة لقانون التأمين الصحى، قال "فؤاد" إن الحزب يدعم قانون التأمين الصحى الموحد ويرى ضرورة ماسة فى الدفع بهذا القانون فورًا لرفع عبء التكلفة الصحية عن المواطن والتى يتكبد أكثر من ٧٠٪ منها فى ظل النظام الصحى الحالى الذى وصفه بـ"المتردي". وإلى ملامح مقترح حزب الوفد لقانون الخدمة المدنية..








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;