غضب داخل حزب الوفد بعد تعيين "البدوى" لـ 5 أعضاء جدد بالهيئة العليا

كشفت مصادر من داخل حزب الوفد أن الدكتور السيد البدوى أصدر قراراً بتعيين 5 أعضاء جدد فى الهيئة العليا وهم ياسر الهضيبى وياسر قورة وياسر حسان واللواء محمد إبراهيم ومحمد عبد اللطيف، ولفتت المصادر إلى أنه لن يتم إعلان القرار على وسائل الإعلام.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هناك حالة من الغضب داخل حزب الوفد جراء هذه التعيينات وبالأخص تعيين ياسر حسان، وذلك لأنه خاض انتخابات الهيئة العليا وخسرها.

وقال كابتن طيار حسن محمد أبوحسين، إن تعيين الدكتور ياسر حسان ضم الهيئة العليا هو استخفاف واستهزاء بإردة الجمعية العمومية التى اسقطته فى الانتخابات السابقة وجاء رئيس الحزب وقام بتعيينه وفرضه على جمعية عمومية رفضته بالتصويت.

وأضاف أبو حسين، فى بيان، نشره على صفحته بفيس بوك، أن الجمعية العمومية سلطاتها أعلى من سلطة رئيس الحزب وفى الانتخابات السابقة أعلنت رفضها للدكتور ياسر وتعيينه الآن من قِبل الدكتور البدوى الذى يملك سلطة أقل بموقعه فى رئاسة الحزب هو موقف غير مفهوم.

وتابع أبوحسين أن حزب الوفد لا ينطبق عليه أنه حزب مؤسسى لأنه حزب يسعى لتكرار الأخطأ وتبريرها، شكرا لرئيس الحزب وأتقدم باستقالتى.

يشار إلى أن اللائحة الداخلية لحزب الوفد تنص أنه يحق لرئيس حزب الوفد تعيين 10 أعضاء فى الهيئة العليا بخلاف الأعضاء المنتخبين.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;