"مستقبل وطن": اجتماع لنواب الصعيد مع قيادات "دعم مصر" الثلاثاء

قال النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن أعضاء مجلس النواب عن محافظات الصعيد ومن بينهم نواب الحزب سيلتقون غدًا الثلاثاء بمسئولى ائتلاف دعم مصر للتشاور معهم حول عدد من الترتيبات الخاصة بالمجلس، مشيراً إلى أن "نواب الصعيد" لا يهدف لشق الصف الوطنى إنما الحصول على على خدمات للصعيد خاصة أنه لا يحصل إلا على "الفتات" من الموازنة.

وأضاف محمود يحيى فى تصريحات صحفية، أن الحزب عاد إلى ائتلاف "دعم مصر" بعد تحقيق مطالبه بتعديل اللائحة الداخلية المنظمة لعمل الاتئلاف، خاصة المادة (18) التى تنص على التزام النواب المنضمين برأى الأغلبية، بجانب تعديل النص على وجود هيئة برلمانية للائتلاف إلى هيئة عامة حتى لا يأخذ الائتلاف شكل الحزب.

وحول سد النهضة، أشار يحى إلى أن الحال أصبح محزنا ولم يعد أمر إحالته للبرلمان "مفيداً" بعدما أصبح الموضوع "ميت" على حد وصفه، فالمجلس لن يستطيع أن يفعل أى شىء، محملاً الحكومات المتعاقبة المسئولية الكاملة.

وأضاف أن الملف شهد تهاونا واضحاً فى عدم معرفتنا بأمر تحويل أثيوبيا لمجرى النهر الأزرق دون علمنا، ومتسألاً عن المسئول عن التعتيم على الاجتماع الأخير الذى شاركت مصر فيه وتناول أزمة السد وعدم إعلان تفاصيله.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;