علاء عابد: نزيلات القناطر نسفن ادعاءات المنظمات المشبوهة عن حقوق المسجونين

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالأداء المتميز فى مجمع سجون القناطر، مشيرا إلى أن النزيلات أكدن حسن معامتلهن داخل السجن، فى أكبر وأقوى رد على ادعاءات بعض المنظمات المشبوهة التى تسعى لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة. وأضاف "عابد"، فى ختام الزيارة البرلمانية للجنة حقوق الإنسان لسجن القناطر، بالتنسيق مع اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، وبحضور اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون، أن اللجنة اطمأنت لتطبيق معايير حقوق الإنسان داخل السجن، ورصدت حسن المعاملة، وجودة الرعاية الطبية المقدمة للسجينات. وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان، فى تصريحات صحفية على هامش الزيارة، إلى أن اللجنة ستتبنى دعم موازنة المخصصات لقطاع السجون، علاوة على تبنى عدد من التشريعات، مثل زيادة معاشات ضباط الشرطة، وقانون دعم أهالى الشهداء، موجهاالتحية والتهنئة لوزارة الداخلية فى عيد الشرطة "25 يناير"، كما هنأ الشعب بمناسبة ذكرى ثورة يناير، قائلا: "الداخلية تقوم بمهمة وطنية ولا تتهاون فى محاسبة المقصرين".

وشدد النائب علاء عابد، على أن ما رصدته اللجنة داخل مجمع سجون القناطر أمر مُشرّف، لا سيما دعم السجينات ومساعدتهن فى تعلم الحرف، بما يمكنهن من عيش حياه كريمة عقب الخروج، مضيفا: "أقول للمششكين إحنا بنعامل ربنا، وكذلك الداخلية تعامل المساجين كأنها أهلهم"، لافتا إلى أن وجود أتوبيسات جديدة ومكيفة لنقل المساجين إنما هى ظاهرة تدل على الاهتمام بالنزلاء داخل السجن.

يُذكر أن وفد لجنة حقوق الإنسان الذى زار مجمع السجون، ضم كلا من:النائبة مارجريت عازر وكيل اللجنة، والنائب شريف الوردانى أمين سر اللجنة، والنواب على عبد الونيس، ومحمد ماهر، ونبيل بولس، وأحمد الجزار، وثروت بخيت وسعيد شبايك.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;