سقوط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بالمعادى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بمنطقة المعادى، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المعادى من أحد أصحاب المقاهى الكائنة بدائرة القسم، بتردد شخصين على المقهى يدعى أحدهما بأنه قاضٍ والآخر ضابط بقطاع الأمن الوطنى، ويتردد عليهما العديد من المواطنين لاستلام عقود شقق، وأوراق تعيين بالمصالح الحكومية.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة، وتمكنوا من ضبط محمد.ا، 38 سنة عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة المرج والمحكوم عليه فى عدد 51 حكمًا، وبحوزته بطاقة تحقيق شخصية ملصق عليها صورته باسم محمد.ا، وكيل نيابة الأموال العامة، بطاقة عضوية لنادى القضاة بذات الاسم، بطاقة الرقم القومى بوظيفة وكيل النائب العام، وأخرى محرر صحفى، وكارنيه إعلامى بوزارة الإعلام، وأوراق وعقود شقق سكنية صادرة من وزارة العدل "جميعها مزورة"، وبمواجهته اعترف بانتحاله صفة قاضٍ بوزارة العدل، واشتراكه مع محمد.ع ومقيم بمنطقة الزمالك "جارى ضبطه"، ويسرى.م، 45 سنة عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة السلام والمحكوم عليه فى عدد 20 حكم حبس جزئى "تبديد وإيصال أمانة وشيك"، بإجمالى حبس 45 سنة، بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على توفير وظائف بجهات حكومية، وتخصيص شقق ووحدات سكنية لهم.

أمكن استدراج المتهم الثالث وضبطه، وبمواجهته أيد ما سبق وأقر بأن دوره يقتصر على استقطاب المواطنين بعد إيهامهم بقدرة المتهمين الآخرين على تخصيص شقق سكنية من وزارة العدل، وتوفير فرص عمل بالمصالح الحكومية.

وبإرشادهما تم التوصل لعدد 13 من المجنى عليهم، وباستدعائهم تعرفوا على المتهمين، واتهموهما والمتهم الهارب بالنصب عليهم، وتم تحرير محضر وإحالتهما للنيابة العامة لتولى التحقيقات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;