إخلاء سبيل مدير مشروع كوبرى جامعة سوهاج من النيابة والتحقيق مع 6 آخرين

قررت نيابة الأموال العامة بسوهاج تحت إشراف المستشار هانى الجوهرى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج اليوم، إخلاء سبيل المتهم "خالد.ج" مدير إنشاء مشروع كوبرى جامعة سوهاج، بشركة النصر للمقاولات، مؤقتا من سراى النيابة، وطلبت التحريات التكميلية من هيئة الرقابة الإدارية بشأن دوره وذلك فى واقعة انهيار كوبرى جامعة سوهاج.

واستمعت نيابة الأموال العامة إلى أقوال المتهم، حيث أنكر ما نسب إليه بأنه المسئول عن مشروع إنشاء الكوبرى فى هذا التوقيت، وأدلى بأسماء آخرين بأنهم المسئولون عن المشروع.

ومن جانب آخر بدأت اليوم نيابة الأموال العامة التحقيق مع 6 متهمين فى الواقعة، وهم 3 مهندسين من مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، و3 آخرين من جهاز المشروعات بتنمية جنوب الصعيد، وهم المشرفون على إنشاء مشروع الكوبرى.

كانت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة سوهاج والمسئولة عن فحص أعمال الكوبرى قد أودعت تقريرها فى النيابة، وتوصلت إلى مسئولية كل من أعضاء لجنة التصميم الإنشائى فى مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، وذلك بالتضامن مع مركز شهيب للدراسات الهندسية، واستشارى الشركة المنفذة "حسن علام" عن الأخطاء الهندسية فى التصميم واعتماد الرسومات الخاصة بالحائط الساند وتقارير التربة والأساسات، ومسئولية 3 أعضاء، وهم مهندسو الإشراف والتنفيذ بجهاز تعمير جنوب الصعيد المسئولين عن متابعة أعمال الكوبرى لعدم إبدائهم أى تحفظات على عدم تحميل خوازيق بالرسم الهندسى.

وكذلك مسئولية المهندس مدير المشروع فى الشركة المنفذة، ومدير مكتب النيل الهندسى الاستشارى بإعداده تقرير التربة والأساسات، وكذلك مسئولية مهندسى الإشراف بمركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط .

موضوعات المتعلقة..

- النيابة تستدعى 3 من لجنة فنية بـ"الهندسة" للسؤال عن انهيار كوبرى جامعة سوهاج



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;