لأول مرة.. انتهاء مهلة السيسي لترميم كوبري سوهاج دون نتيجة (صور و فيديو)

انتهت المهلة التي منحها الرئيس عبد الفتاح السيسي للشركة المنفذة لكوبري جامعة سوهاج الجديد والذي إنهار مؤخراً بسبب عيوب في تأسيسه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى فرصة شهراً واحداً لشركة حسن علام وهي الجهة المنفذة لكوبري سوهاج، لترميم الكوبري وإطلاقه للعمل رسمياً أمام المواطنين وطلاب جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة الكوامل.



وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ "

انفراد

" أن مدة العمل في ترميم الكوبري لن تقل بأي حال من الأحوال عن 3 شهور أخرى تقريباً بل من الممكن أن تزيد عن ذلك ، موضحة أن الهيئة الهندسية أوصت بضرورة زرع خواذيق جديدة لحماية الكوبري.
2

و أوضحت المصادر في تصريحها أن عملية زرع الخوازيق تستغرق شهور وليس ايام ، متوقعة في الوقت نفسه أن يتم تسليم الكوبري رسمياً خلال شهر يوليو تقريباً ، بعد زرع حوالي 80 خازوق ، بعمق 32 متر بكلفة إجمالية تصل إلى 27 مليون جنيها تقريباً.
3

وإنهار كوبري سوهاج الرابط بين المحافظة ومدينة سوهاج الجديدة ، وهو الطريق المؤدي للجامعة هناك ، بعد تسليمه رسمياً بـ 7 أشهر فقط ، وسط إستياء من الرئيس لانهيار مثل تلك المشاريع لما تمثله من أهمية قصوى لدى المواطنين.
4

وقامت الجهات المعنية بتحويل الملف كاملاً إلى جهات التحقيق هناك ، بجانب تحفظ النيابة العامة والرقابة الإدارية على مستندات ومراسلات الشركة التي تمت بينها وبين جهاز مدينة سوهاج الجديدة وبعض الإدارات المعنية بذلك.

و فجر التقرير النهائى للجنة الهندسية بكلية الهندسة جامعة سوهاج مفاجآت جديدة فى واقعة انهيار كوبرى مدينة سوهاج الجديدة ، الذى انتهت منه مؤخراً ، أبرزها وجود مخالفات بالجملة للمكاتب الاستشارية المنفذة والمشرفة للمشروع.

وقامت اللجنة بتسليم التقرير الخاص بها بعد تفريغ كل الخطابات المتبادلة بين الأطراف المشاركة فى مشروع إنشاء كوبرى مدينة سوهاج الجديدة المنهار، التى ضمت هيئة المجتمعات العمرانية ومكتب الاستشارات الهندسية بأسيوط ، والشركة المنفذة للمشروع النصر للمقاولات ومكتب الاستشارات الهندسية شهيد ، والجهاز المركزى للتعمير والاستشارى مكتب النيل للاستشارات والجسات والتصميمات الهندسية، للنيابة العامة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;