حازم صلاح أبو إسماعيل بـ"حصار محكمة مدينة نصر": لا أعلم تفاصيل القضية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، نظر أولى جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر خلال شهر ديسمبر من عام 2012.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

وفى بداية الجلسة، طالب علاء الدين دفاع المتهم الأول حازم صلاح أبو إسماعيل بالحديث مع موكله داخل القفص، وسمحت المحكمة لحازم صلاح أبو إسماعيل بالخروج من القفص، والذى أكد أنه لا يعلم فيما يحاكم، وأنه لا يعرف التهمة التى يحاكم بها فى جلسة اليوم، وأنه لم يقابل دفاعه منذ أكثر من سنتين.

وطلب من المحكمة السماح له بدخول أدوية فى محبسه، كما طالب بأن تمكنه المحكمة من الحصول ورقة وقلم لكتابة ملاحظاته، وسمحت له المحكمة على الفور بالحصول على ورقة وقلم.

كما طالب حازم صلاح بالترافع عن نفسه، وأن يطبق نص المادة 141 والتى تسمح له بمقابلة دفاعه داخل محبسه بدون وجود الشرطة، وأن تمكنه المحكمة من الاطلاع على أوراق القضية، وعلى الفور سمحت للمتهم بالتمكن من الاطلاع على أوراق القضية.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجباراهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;