متهم بـ"قتل ميادة أشرف" يطالب المحكمة بالسماح له بزيارة والدته المريضة

استمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إلى شكوى مجموعة من المتهمين من داخل قفص الاتهام خلال جلسة محاكمتهم فى قضية "مقتل ميادة أشرف"، حيث اشتكى متهم من طول فترة المحاكمة والتى تعدت العامين، ليرد المستشار محمد شيرين فهمى على شكوى المتهمين قائلاً: "اعتراضكم وجهوه للدفاع"، لافتاً إلى أن المحكمة تراعى قانون الإجراءات الذى يٌلزم تلبية طلب الدفاع بسماع الشهود رغم أنهم أدلوا بأقوالهم فى النيابة العامة، وأن أغلبهم تكون إجاباتهم هى عدم التذكر لطول المدة، وهب أحد المتهمين بعد الجلسة قائلاً: "مستقبلنا ضاع حرام عليكوا".

وتلقت المحكمة كذلك شكوى من متهمين من المعاملة داخل سجن العقرب، طالباً نقله لـ"سجن الاستقبال" كباقى المتهمين، ليرد المستشار بأن ذلك ليس شأناً يخص المحكمة.

فيما طلب دفاع أحد المتهمين فى نهاية الجلسة، التصريح له بلقاء والدته التى تعانى من المرض الشديد "على فراش الموت" وفق تعبير الدفاع، قائلاً للمحكمة "إنه يلوذ برحمتها أن يلقى عليها النظرة الأخيرة قبل الوداع".

وطلب الدفاع من المحكمة كذلك السماح لهم بلقاء موكليهم، ليؤكد أحدهم للمحكمة بأن قرارها لم ينفذ بشأن ذلك الإجراء. وكانت أسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 من بينهم 35 محبوساً ارتكابهم لجرائم تولى قيادة فى جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;