إحالة واقعة التلاعب بمرتبات العاملين بجامعة بنى سويف للنيابة العامة

أحال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف واقعة التلاعب والتزوير فى أساسيات رواتب بعض العاملين بكلية العلوم، وحصول بعض العاملين بالجامعة على مكافآت الجلسات من ذات الكلية بدون وجه حق إلى النيابة العامة.

تعود الواقعة عندما تقدم العقيد محمود رجب بامن الجامعة مذكرة إلى رئيس الجامعة، تفيد بأنه اطلع على مستندات مع أحد العاملين بالجامعة تدلل على وجود تلاعب وتزوير فى أساسيات رواتب خمسة عاملين بكلية العلوم، ويصرف لهم بأساسيات رواتب غير مطابقة للأساسى الصحيح.

وعلى الفور قام رئيس الجامعة بتحويل الموضوع إلى إدارة الشئون القانونية للتحقيق، وتشكيل لجنة لتقصى الحقيقة وفحص ومراجعة الشئون المالية بكلية العلوم ومعرفة ملابسات الواقعة.

حيث كشفت اللجنة النقاب عن وجود مخالفة مالية أخرى وهى وجود أسماء 12 فردا ليسوا من العاملين بكلية العلوم فى كشوف مكافآة جلسات كلية العلوم عن دور مايو للعام الدراسى 2015.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة سوف تقابل بكل حزم وقوة كافة أشكال التزوير والغش، وذلك من خلال تطبيق القانون لردع كافة أشكال وأنماط الفساد، موضحاً أن محاربة الفساد واجب وطنى ويجب تكاتف كافة أفراد المجتمع للحد من تلك الظاهرة من خلال تفعيل آليات مكافحة الظاهرة على رأسها إرساء مبدأ المحاسبة، والمساءلة، والشفافية، والنزاهة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;