بدء نظر الاستئناف على قرار حبس 25 متظاهراً ضد تعيين الحدود

بدأت منذ قليل محكمة جنوب القاهرة، نظر الاستئناف على قرار حبس 25 متهما فى أحداث تظاهرات المعارضة لتعيين الحدود بين مصر والسعودية، بمحكمة زينهم، أمام قاضى المعارضات، فيما وصل المتهمين وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وفى السياق ذاته حضر كل من خالد على الناشط الحقوقى وطارق العوضى للترافع عن المتهمين. جاء ذلك على خلفية تظاهرهم فى وسط القاهرة، احتجاجاً على تنازل مصر عن جزيرتى "تيران وصنافير". يذكر أن نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفى، قررت حبس المتظاهرين المحتجين على تعيين الحدود 4أيام على ذمة التحقيقات، وتم توجيه اتهامات التظاهر بدون إخطار لهم، وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطريق والإخلال بالأمن والنظام العام، والتجمهر . وجاءت اسماء المتهمين على النحو التالي: (محمد بدر ، آسر عبد الحليم، أحمد محمد، أحمد محمد، عمر إسماعيل، محمد عربى، أدهم سمير، محمد قطب، محمد جمال، إسماعيل جمال عبد الفتاح، يونس محمد، على عبد المنعم، محمد عامر، أحمد سيد، أيمن مجدى، خالد جمال، خالد عبدالفتاح، مصطفى جمال، شريف صفوت، محمد أحمد، أنس عطية، أمير خالد، شريف حسام، محمود أحمد، إسلام مصطفى، خالد أيمن).

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم، على خلفية احتجاجات، الجمعة الماضية، الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية. وتلقت النيابة العامة إخطاراً من مديرية أمن القاهرة، يفيد إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا إثارة الشغب والتحرش بقوات الشرطة، فى محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك فى أعقاب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة السعودية.

موضوعات المتعلقة..

رئيس جمعية الأراضى المستصلحة: سوقنا 100 ألف قنطار قطن وهدفنا مصلحة الفلاح



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;