الإدارية العليا تؤيد فصل طالب بكلية التمريض لرسوبة 5 فصول دراسية

أيدت المحكمة الإدارية العليا، قرار كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، المتضمن فصل طالب التحق بالكلية عام 2011، واستنفذ مرات الرسوب، لرسوبه 5 فصول دراسية متتالية منذ التحاقة بالكلية، وقضت المحكمة برفض طعن الطالب لعودته للدراسة.

وأكدت المحكمة، أن المُشرع بمقتضى نص المادة (20) من اللائحة الداخلية لكلية التمريض بجامعة الاسكندرية، اعتمد السنة الدراسية على أساس نظام الفصلين الدراسيين، واتخذ من الفصل الدراسي وحدة لقياس عدد مرات الرسوب التي أوجب فصل الطالب بسببها، وجعلت اللائحة من رسوب الطالب في أربعة فصول دراسية متتالية منذ بدء التحاقه بالكلية موجبا لفصله .

وثبت للمحكمة أن الطالب قيد بالفرقة الأولى بكلية التمريض جامعة الاسكندرية لعام 2011/2012 ،ورسب في خمسة فصول متتالية منذ بدء التحاقه بالفصل الدراسي الاول بالكلية ، ووافق مجلس الكلية في اجتماعه عام 2014 علي فصله لرسوبه خمس فصول دراسية متتالية ، ومن ثم يكون قرار فصله من الكلية لاستنفاذه مرات الرسوب سليم قانونًا ، ويصبح طعن الطالب مرفوض ولم تلتفت المحكمة لما برره الطالب ، من أنه لم يرسب في الفرقة لمدة عامين ، وان رسوبه كان في المجموع التراكمي ، وانه كان من الواجب علي مجلس الكلية مناقشة قرار الفصل في حضوره ومنحه فرصة الامتحان من الخارج ، لأن الثابت في الاوراق انه رسب في خمسة فصول دراسية متتالية منذ بدء التحاقه بالفصل الدراسي الاول بالكلية ، وان المُشرع لم يستلزم حضور الطالب لمناقشته في قرار فصله .


الاكثر مشاهده

ارتفاع أعداد المرشحين المحتملين لمجلس النواب إلى 126 في كفر الشيخ

القبض على صاحب مكتبة وراء تزوير المستندات المرورية

بطلة واقعة التنمر بجرجا تشكر الداخلية بعد استعادة حقها.. النيابة تقرر حبس العامل المتهم بالتنمر على طالبة الثانوية وركلها أثناء سيرها بالشارع.. ووالد الفتاة يؤكد ضرورة إبلاغ الأمن تجنبا لتكرار الحوادث

حتى لا ننسى جرائم الإخوان.. عطلوا المترو وفجروا مسجد الروضة ومعهد الأورام.. حرقوا الأقسام والمجمع العلمى وعذبوا المواطنين فى رابعة وحاولوا ضرب الاقتصاد.. ومازالوا يكفرون المصريين ويدعون للقتل والإرهاب

الصين تعلن تحقيق هدف انبعاثات الكربون لعام 2020 مبكرا

إكسترا نيوز تكشف تفاصيل المجمع الصناعى بالأقصر "مصر تواصل البناء".. فيديو

;