النيابة تستمع لضحايا مالك شركة استيراد تخصص فى تهريب المهاجرين

تستمع النيابة العامة، لعدد من ضحايا متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة.

وكشفت التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، عن مزاولة المتهم صاحب شركة استيراد وتصدير نشاطاً إجرامياً تخصص فى تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى عدد من الدول الأوروبية باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة وإدخال الغش والتدليس على المسئولين بعدد من سفارات الدول الأجنبية واستخراج تأشيرات سفر لهم لتسهيل تهريبهم إلى خارج البلاد مقابل مبالغ مالية.

وضبط بحوزة المتهمين "2 طابعة ألوان مزودة بجهاز سكانر ماكينة لتقطيع الأوراق – وحدة تخزين بيانات "فلاشة" تحتوى على العديد من الأختام والمستندات المزورة الدالة على ارتكابه الجريمة.

جاء ذلك فى إطار استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم الهجرة غير الشرعية، والتصدي للعناصر الإجرامية من ممارسى هذه الأنشطة غير القانونية، حيث أكدت تحريات ومعلومات فرع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية لتابعة لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة) قيام أحد الأشخاص بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى عدد من الدول الأوروبية باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة، منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة وإدخال الغش والتدليس على المسئولين بعدد من سفارات الدول الأجنبية واستخراج تأشيرات سفر لهم لتسهيل تهريبهم إلى خارج البلاد مقابل مبالغ مالية.

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى الدول الأوروبية باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة، لاستخراج تأشيرات سفر لهم من السفارات الأجنبية لتسهيل تهريبهم إلى خارج البلاد مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.


الاكثر مشاهده

"الصحة" تعلن تعميم مبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى بالمحافظات.. صرف الأدوية ومتابعة الحالات المرضية مدى الحياة.. 3 فئات تستفيد من المبادرة.. وساعات العمل ممتدة من 9 صباحا وحتى

وزيرة الصحة: الرئيس يوجه بسرعة علاج الطفلة "روميساء" على نفقة التأمين الصحى

المنتزه الأكثر إقبالا على انتخابات البرلمان في الإسكندرية بـ83 مرشحا محتملا

المنامة تطلق غدا مشروع "صنع البحرين" فى يوم السياحة العالمى

الأوقاف تؤكد عدم وجود مستشارين للوزير عدا المستشار القانونى للوزارة

وزير الخارجية السوداني يلتقي بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان

;