سيدة تحاصر زوجها بـ38 دعوى قضائية لحبسه بسبب النفقة

أقامت زوجة 38 دعوى قضائية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، لتخلفه عن سداد 98 ألف متجمد نفقة زوجية وصغار وفرش وغطاء ومصروفات مدرسية وعلاجية لأطفاله، وذلك عن 18 شهرا، وذكرت الزوجة: "زوجى متخلف عن دفع نفقاتى، ورفض تطليقى وتركنى معلقة، حتى نفقة الطعام والمسكن امتنع عن سدادها".

وأضافت الزوجة "ع.ح.أ"، البالغة 38 عامًا، بدعواها التى طالبت فيها بحبس مطلقها: "تزوجت من زوجى بصحيح العقد الشرعى، وأنجبت منه 3 أطفال إلا أنه تركنى، وامتنع عن الإنفاق علينا رغم يسار حاله، حيث يعمل موظفًا بإحدى الشركات الخاصة ويمتلك أحد المحال التجارية ودخله يتجاوز الـ50 ألف جنيه شهريًا".

وأكدت الزوجة، أنها تحصلت على حكم محكمة الأسرة ألزمت فيه زوجها، بدفع نفقة زوجية، ومصروفات مدرسية، إلا أنه هددها ولاحقها ببلاغات كيدية، وتعدى عليها بالضرب المبرح، مشيرة إلى أنه تخلف عن السداد حتى يعاقبها.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مالا، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الأبن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;