تطهير البؤر الإجرامية.. ضبط 41 متهما بحوزتهم مواد مخدرة فى الجيزة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على 41 متهما بحوزتهم مواد مخدرة، واعترف عدد من المتهمين بحيازتهم المضبوطات للإتجار بها، بينما اعترف آخرون بتعاطيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وباشرت النيابات المختصة التحقيق. وتم ضبط المتهمين، خلال حملة أمنية، استهدفت عدة بؤر إجرامية، حيث تم ضبط 39 متهما بتهمة الإتجار بالمواد المخدرة، وضبط اثنين بتهمة التعاطى، وعثر بحوزتهم على 250 قرص مخدر، و1420 جرام من مخدر الحشيش، و610 جرام استروكس، و180 جرام من مخدر الشادو، و325 جرام من مخدر الباودر، و20 جرام بانجو، وتم اتخاذ الإ جراءات اللازمة بحق المتهمين، وإحالتهم إلى النيابات المختصة للتحقيق. تنصالمادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها: تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.


الاكثر مشاهده

الأهلي يمدد عقد الشناوي 5 سنوات.. وسعد سمير 3 مواسم قادمة

"تضامن بنى سويف" تكرم 10 أمهات مثاليات وتمنحهن مكافآت مالية.. صور

"الصحة العالمية" تعترف بظهور دليل على إمكانية انتشار كورونا عبر الهواء

الجزائر تسجل 9 وفيات و475 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أحمد رزق يستقر على "فى يوم وليلة" اسماً لمسلسله الجديد فى 35 حلقة بدلا من45

ماذا قدم طاهر محمد طاهر مع المقاولون قبل انتقاله للأهلى؟.. أرقام

;