بالصور.. مساعد وزير الخارجية يتفقد المترو.. ويؤكد: لا نألوا جهدًا فى مكافحة الجرائم

قاد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات جولة ميدانية فى العديد من محطات مترو الأنفاق "العباسية – العتبة الجديدة - العتبة القديمة - أنور السادات – الشهداء) و محطة سكك حديد القاهرة، للتأكد من الإجراءات التأمينية والتنبيه على جميع القوات بشدة اليقظة ودقة الفحص وتفتيش الركاب وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وأكد مساعد وزير الداخلية خلال جولته بمحطات المترو على تأمين المحطات من الداخل والخارج وضرورة تفتيش الحقائب وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائى وضبط المخالفات ( من الباعة الجائلين والمتسولين والركوب بدون تذاكر) وشدد على الخدمات المتواجدة على أجهزة كشف المعادن ( الإكس راى) بدقة الفحص. وأشرف اللواء محمد يوسف على قيام الخدمات الأمنية بفحص الحقائب وكذلك متابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطات، كما أكد على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات للتدخل السريع وحل مشاكل جمهور الركاب ومنع ما يخل بالأمن العام فى نطاق القانون.

وبدأ اللواء محمد يوسف الجولة من محطة العباسية مستقلا قطار المترو مرورا بمحطات (العتبة الجديدة - العتبة القديمة - أنور السادات – الشهداء) والتقى مع الخدمات الأمنية، مؤكداً على تحقيق الاشتباه الجيد للمترددين على المحطات وفحص حقائبهم وحسن معاملة الجمهور ومساعدة كبار السن والمرضى، كما مر على أماكن تواجد الشرطة النسائية بالمحطات ذات الكثافة العالية، وأكد على توسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى بين الراكبات ومداومة المرور بعربات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام والذى ترتكبه بعض الخارجات عن القانون.

وشدد مساعد وزير الداخلية على أن الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لا تألوا جهدا فى ضبط جميع الجرائم والمخالفات التى تقع بمرفق مترو الأنفاق، وأكد حرصه على راحة المواطنين وجمهور ركاب المترو، تأكيدا على تضافر أجهزة الدولة من أجل راحة المواطن.

عقب ذلك توجه إلى محطة سكك حديد القاهرة، وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذلك الصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة الـ(X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;