النيابة بمحاكمة مرسى: القضاء درع الضعفاء..وتخاطب المواطنين:لاتهدموا مؤسساتكم

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إلى مرافعة النيابة العامة فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهمًا آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية .

وأكد ممثل النيابة أن القضاء هو حصن للجميع ودرع لكل ضعيف وسيف قاطع يبطش بظلم الفاسدين ومن تسول له نفسه مقابلة قوى الحق بقوى الباطل وإن كلفنا ذلك حياتنا".

وأكمل: "نهيب بأبناء الوطن ألا يهدموا مؤسساتهم واحترام مؤسسات الوطن ليس القضاء فقط موجهة حديثها لهم "نرد كيد المغرضين فى نحورهم" لمرتين، لتضيف بأنه كم من القضاة من لاقى ربه من أجل الحق والعدل، لتضيف "الحق باق والباطل زهوق"، مشيرًا إلى بعض القرارات التى اتخذها مرسى أثناء فترة ولايته، والتى وصفتها بأنها "قرارات أضحكتنا ضحكًا كالبكاء"، ومنها إعلان الدستورى الذى أطاح برأس النيابة العامة ووصفه للقاضى على النمر بـ"المزور".

وأكدت المرافعة أن القضية لا تمثل صراعًا بين السلطة القضائية والمتهمين وإنما الحق فيها يعود للشعب، وأن رجال السلطة القضائية سيقومون بواجبهم فى إتمام العدل والحفاظ على حقوق المواطنين مهما كلفهم ذلك من تضحيات مشيرة لشهيد القضاء الصائم.

وتذكر المرافعة، الآية الكريمة: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا"، لتخاطب المحكمة قائلة: "نقف أمام عدلكم وحكمكم الموقر، لردع الخارجين عن الحق والقانون وليعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون ".

واختتمت النيابة العامة، مرافعتها: "ربى لا تؤاخذنى إذا نسيت أو أخطأت"، "ربى أنى مغلوب فانتصر، حفظ الله مصر وقضاء مصر من كل سوء".

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

موضوعا ت متعلقة..

تأجيل محاكمة "مرسى" و24 آخرين بقضية "إهانة القضاء" لجلسة 23 يونيو المقبل



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;