تعرف على طريقة "المرور" لتفويج السيارات أثناء الشبورة منعًا للحوادث

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة الكثيفة خلال الـ6 أيام المقبلة، ما يؤدى إلى إعاقة الرؤية بعدد من الطرق السريعة، وتدفع الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، لنشر سيارات الإغاثة حرصا على سلامة السائقين والمواطنين بشكل عام.

وفى ظل الشبورة الكثيفة الحاجبة للرؤية يقوم رجال المرور بـ"التفويج" فى بعض المحاور، عن طريق تجميع عدد من السيارات والسير بسرعة منخفضة خلف سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلها إلى نهاية الطريق، أو الأماكن التى يقصدها سائقو هذه السيارات.

والتفويج يجرى بتجميع السيارات فى جميع الطرق عن طريق سيارتين عليهما فنار حتى تكون الرؤية واضحة أمام سيارات المواطنين، ما يمنع وقوع حوادث التصادم.

وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تراقب كاميرات الغرفة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات والانتقال إليها بشكل سريع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة بالطرق السريعة، وكثفت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، تواجد الخدمات، وأهابت بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث.



الاكثر مشاهده

تفاصيل جلسة "كباتن الزمالك" مع اللاعبين بعد تعادل دجلة

وزير الاتصالات أمام النواب: رفع كفاءة الإنترنت لمليون منزل وإقامة ألف برج لشبكات المحمول ضمن حياة كريمة

مصر بلا زحام مروي

وزير الخارجية الإسرائيلى يكشف اتفاق مع إدارة بايدن حول الاتفاق النووى الإيرانى

كوريا الجنوبية: 5 بحارة من ميانمار فى السفينة المحتجزة بإيران سيعودون لوطنهم

تونس ترصد حالات إصابة بالسلالة المتحورة فى بريطانيا من فيروس كورونا

;