تماشيًا مع توقعات الأرصاد.. نصائح مرورية للنجاة من حوادث الشبورة المائية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ظهور الشبورة المائية خاصة في الطرق السريعة الصحراوية والزراعية في الساعات الأخيرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وكشفت "الأرصاد الجوية"، عن أن ظهور الشبورة يستمر حتى الخميس المقبل مطالبة المواطنين بتوخى الحذر.

وشددت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور من الاستهتار والقيادة بسرعة في هذه الأجواء، مؤكدة غلق الطرق متى لزم الأمر.

وبشكل عام تقدم الإدارة العامة للمرور عدد من النصائح لسائقى السيارات الملاكى والأجرة والنقل والدراجات البخارية منها: - إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة. - وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية.

-زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) والاسترشاد بالخطوط الأرضية. - السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع. - فتح جزئى لإحدى النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج. - استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً. - استعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج. - عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا. - مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة. - عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة. - عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث. - عدم استخدام الفرامل بصورة مفاجئة فى مياه الأمطار لتجنب انزلاق السيارة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;