الأجهزة الرقابية تجمع معلومات دقيقة عن المرشحين لمنصب المحافظين وتقدمها للأجهزة للجهات المعنية.. التقارير تشمل تقييم المحافظين الحاليين فى مكافحتهم للفساد ومدى نجاحهم وإخفاقهم فى التعامل مع الأزمات

كشفت مصادر، عن أن الأجهزة الرقابية تجمع معلوماتها حول الأسماء المقترحة لتولى منصب محافظ خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما تأكد التجهيز لإجراء تغييرات بالمحافظين خلال الفترة المقبلة.

وتشمل المعلومات طبيعة عمل الشخصيات المحتمل تقلدها لهذا المنصب، ومعلومات عن عائلاتهم وانتماءاتهم السياسية، وطبيعة عملهم خلال الفترة الأخيرة، وإذا كان لديهم خصومات أو معارك سواء سياسية أو فى نطاق عملهم من عدمه.

وشددت الجهات المعنية على ضرورة كتابة تقارير ضخمة عن الأسماء المطروحة لتولى المناصب الجديدة، والتأكد من عدم الزج بأسمائهم فى أية قضايا فساد خلال الفترة الماضية، فى ظل سعى الدولة لمحاربة الفساد والمحسوبية ، والتصدى بقوة لمنع الفاسدين من الوصول إلى مناصب قيادية يضروا بها البلاد.

وتشير المعلومات إلى أن عمليات جمع المعلومات وكتابة التقارير تشارك فيها العديد من الجهات والأجهزة الرقابية، وأن هذه الأجهزة تسابق الزمن للانتهاء من كتابة هذه التقارير وتقديمها للجهات المعنية قبل حسم عملية اختيار المحافظين الجدد.

وتؤكد المعلومات أن هناك تقارير ضخمه يتم جمعها حول نحو 5 أشخاص مرشحون لتولى منصب محافظ القاهرة، الذى أصبح شاغراً بعد نقل الدكتور جلال سعيد محافظ العاصمة السابق وتعينه وزيراً للنقل، حيث باتت العاصمة المصرية بدون محافظ منذ إجراء التعديل الوزارى الأخير.

ونبهت المصادر إلى أن هناك اهتمام من السلطات المصرية بالشخصية التى ستتولى منصب محافظ القاهرة تحديداً، لأهمية القاهرة دون باقى المحافظات الأخرى، ومن ثم يتم جمع معلومات مكثفة حول الأسماء المطروحة لتولى هذا المنصب.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات جمع المعلومات وكتابة التقارير تتم بشكل سرى تام، وسط حالة من التكتم على الأمر، لحين اعلان أسماء المحافظين الجدد، موضحاً أن عملية جمع المعلومات وكتابة التقارير لا تشمل المحافظين الجدد فقط، وإنما تشمل جمع المعلومات عن بعض المحافظين الحالين وطبيعة عملهم ومدى مقاومتهم للفساد بمحافظتهم وتقارير حول النجاحات التى حققوها والإخفاقات التى وقعوا فيها.

وكانت مصادر أكدت أن هناك حركة محافظين تشمل نحو 10 أشخاص جدد بينهم محافظ القاهرة، سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;