السجن المشدد 15 عاماَ لمسجلين خطر لاتهامهما بقتل طالب هندسة بالزاوية الحمراء

قضت منذ قليل الدائرة 12 شمال القاهرة، بالسجن المشدد 15 سنه لمسجلين خطر، على خلفية قتل طالب بأكاديمية الهندسة ويدعى محمد فريد، بسبب دفاعه عن صديقه ومحاولة استرجاع دراجته البخارية التي سرقها المتهم بالزاوية الحمراء.

من جانبه، قال محمد رشوان، المدعى بالحق المدنى لأسرة المجنى عليه، أن المحكمة بذلك القرار قد ثأرت للمجنى عليه، إلا أنه كان يتمنى الحكم عليهما بالإعدام كى يشفى غليل اسرته .

كشفت التحقيقات، أن المجني عليه تلقى اتصالا على هاتفه المحمول من صديقه، وجاره حسام يستنجد به لقيام المتهم على بمبة وبرفقته المتهم محمود السنى بالإعتداء عليه في وسط الطريق وأنهم استولوا منه على دراجته البخارية وأنه وحده لم ينجده أحد، فهب محمد فريد المجنى عليه لنجدته وإنقاذه خاصة أنه من سكان هذه المنطقة .

وأكدت التحقيقات، أنه بالفعل وصل إلى صديقه ووجده يبكى من سرقة مصدر دخله، وهو الدراجة البخارية وطلب منه المجنى عليه أن يصف له مكان السارقين، وحدثت مشادة كلامية بينهم وحاول محمد فريد إقناع السارق بإرجاع الدراجة لصاحبها، إلا أنه لم يكن يعلم أنه مسجل خطر معتاد الإجرام فعاجله بسرعة بضربة مطواة أسفل بطنه وضربتين أخرتين في قدمه وجرح نافذ في فخذه.

وأوضحت التحقيقات، سقط المجنى عليه غارقا في دمائه وحاول المارة والأصدقاء إنقاذه بنقله إلى أقرب مستشفى ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة، وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد موقع الجناة في مركز الخصوص بأحد ضواحى القليوبية كانوا قد فروا إليها.

وتم القبض على المتهم وعرضه على النيابة العامة في المحضر رقم 9959 لسنة 2013 جنح الزاوية الحمراء والتي أمرت بحبس المتهم خمسة عشر يوما على ذمة القضية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;