٤ يوليو.. الحكم على متهم فاطمة ناعوت بازدراء الاديان في إهانة القضاء

حجزت محكمة جنح السيدة زينب ، الاثنين، محاكمة المحامي محمد عفيفي، والمتهم بإهانة السلطة القضائية، والذي أقام دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة فاطمة ناعوت، الى جلسة ٤ يوليو القادم للحكم.

واستمعت محكمة جنح السيدة زينب، اليوم الإثنين، إلى مرافعة دفاع المحامي محمد عفيفي، والمتهم بإهانة السلطة القضائية، والذي أقام دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة فاطمة ناعوت.



وقال المحامي منتصر الزيات، دفاع المحامي المتهم خلال مرافعته، إنه هناك خصومة بين القاضي وبين موكله محمد عفيفي، وأنه اتخذ إجراءات باطلة وفقا للدستور والقانون وهي التحفظ على محامي.

ودفع الزيات خلال مرافعته، بانتفاء ارتكاب جريمة هئية قضائية، استنادا إلى عدم توافر الركن الأساسي وهو أن تكون الإهانة موجهة خلال جلسة محاكمة علنية، بينما جلسة الكاتبة فاطمة ناعوت كانت جلسة سرية.

وأضاف الزيات، أن القاضي قدم 4 مذكرات تكميلية، خلت جميعها من ذكر أن موكله "ضرب المنصة بيده" وهو ما ينتفي معه أيضا إهانة قاضي، الموجهة لموكله في القضية.

وكانت نيابة السيدة زينب أمرت إخلاء سبيل عفيفي بضمان وظيفته في يوليو 2015، وذلك على ذمة اتهامه بإهانة دائرة جنح السيدة برئاسة المستشار خالد جمال الدين أثناء نظر جلسة دعواه ضد الكاتبة داخل غرفة المداولة بالمحكمة.

كان المستشار خالد جمال الدين أبو بكر أمر بالتحفظ على عفيفي تمهيدًا لإحالته للمحاكمة الجنائية أثناء مرافعته بإحدى جلسات قضية ازدراء الدين الإسلامي التي أقامها المحامي ضد الكاتبة الصحفية فيما واجهه رئيس الجلسة ببعض منشوراته على فيسبوك، واتهمه بإهانته القضاة ووزير العدل.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;