دفاع أبو تريكة يطالب لجنة التحفظ على أموال الإخوان بتنفيذ حكم القضاء الإدارى

طالب محمد عثمان محامى اللاعب أبو تريكة لجنة التحفظ على أموال الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح بتنفيذ حكم القضاء الإدارى والتى قضى صباح اليوم الثلاثاء بإلغاء التحفظ على أموال الكابتن محمد أبو تريكة فى الطعن رقم 54261 لسنة 69 ق وإنفاذ حكم القانون ووضع الحكم موضوع التنفيذ إعمالاً لنصوص المواد 52، 54 من قانون مجلس الدولة والمواد 100، 190 من الدستور.

وأضاف عثمان، أن الحكم الصادر اليوم عن قضاء مجلس الدولة حامى المشروعية وحصن الحقوق والحريات يعيد الأمور إلى نصابها الصحيح وينحاز للعدل و الحق و يتصدى لقرار إدارى صدر بالمخالفة لأحكام القانون والدستور.

وتابع، "وإن حكم القضاء الإدارى هو عنوان للحقيقة وينتصر لدولة المؤسسات و سيادة القانون ويدحض شائعات و أقاويل و إدعاءات باطلة نالت شخص موكلنا الذى يؤكد دائما اعتزازه وفخره وتمسكه بوطنه مصر الذى رفع علمها فى جميع المحافل الدولية".

وتجدر الإشارة إلى أن صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة و القاضى بإلغاء قرار لجنة التحفظ و إدارة جماعة الإخوان و ما ترتب عليها من أثار و الصادر من اللجنة بتاريخ 31-3-2015، وأن حكم الإلغاء واجب النفاذ بقوة القانون إعمالا لنصوص المواد 52 ،54 من القانون 47 لسنة 1972 والمادتين " 100،190) من الدستور و أن الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا لا يجوز تنفيذه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;