تجديد حبس المتهم بقتل بطلة كرة السرعة 15 يوما على ذمة التحقيقات

قرر المستشار أحمد زويل، رئيس محكمة جنح دسوق، تجديد حبس المتهم بقتل بطلة كرة السرعة روان محمد الحسينى، 21 سنة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وتضامن محامون حضروا الجلسة مع أسرة البطلة، ولم يحضر مع المتهم أى محام معه للدفاع عنه خلال جلسة تجديد حبسه.

وكان اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد المحمدى، مدير إدارة البحث الجنائى، والعقيد حازم الشيخ، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، بتلقى القسم إشارة من شرطة النجدة حول بلاغ أهالى بعثورهم على جثة «روان محمد الحسيني»، 21 سنة، طالبة بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ، وتقيم بمدينة دسوق، بسطح عقار تقيم فيه خالتها وبها حز حول رقبتها. انتقل العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائى لغرب كفر الشيخ، رفقة المقدم ماجد بشر، وكيل الفرع، والرائد عمرو عوض، رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق، ومأمور القسم، إلى مكان الواقعة محل البلاغ، لإجراء المعاينة والفحص، وتبين من المعاينة بكامل ملابسها، ووجود حز حول رقبتها. وشكل اللواء خالد المحمدى، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفر الشيخ، فريق بحث جنائى ترأسه العميد ياسر عبدالرحيم، رئيس مباحث المديرية، ضم العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائى لغرب كفر الشيخ، والرائد عمرو عوض، رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق، ومعاونيه، النقباء أحمد زايد، وأحمد يسرى، وأشرف عبدالحكم، وأحمد سيف، لكشف غموض الحادث والوصول إلى مرتكبيها.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائى أن وراء الواقعة «إ.إ.م.ع»، 27 سنة، عامل، ويقيم بحى المنشية بمدينة دسوق، مسجل خطر، سبق اتهامه فى 17 قضية ما بين مخدرات، وبلطجة، وسرقة فيما تبين أنه جرى الإفراج عنه مؤخرًا منذ حوالى شهرًا بعد قضاء فترة عقوبة بالسجن المشدد 6 أعوام حول إدانته فى جناية مخدرات. وكشفت التحريات أن المتهم تعقب الطالبة الجامعية بطلة كرة السرعة، أثناء سيرها فى الشارع، وعند وصولها مدخل العمارة الكائنة بشارع الجيش، بمدينة دسوق وتقيم فيها خالتها، ووسط حالة السكون فى العقار بسبب سوء الأحوال الجوية اعترض المتهم صعودها وأشهر فى وجهها سلاح «أبيض» مطواه، كما كشفت الجهود عن بث المتهم وقتها الرعب، والخوف فى نفس المجنى عليها، وأمرها بالصعود معه إلى سطح العقار، ما جعلها تنصاع لأوامره بسبب حالة الرعب الشديدة التى كانت عليها المجنى عليها، وعند وصولهما إلى سطح العقار طلب منها المتهم ما تحتويه من أموال فتبين امتلاكها 50 جنيهًا فقط. وأوضحت جهود رجال البحث الجنائى أن المتهم لم يكتف بتحصله على المبلغ المالى المذكور منها، بل طلب منها قرطها الذهبى، بخلعه إياه من أذنها، وتحصله على هاتفها المحمول منها، وعقب حصوله على تلك المسروقات منها، خشى من افتضاح أمره بسبب بكاء المجنى عليها وبداية علو صوت بكائها، فأطبق على عنقها، وخنقها بإيشارب كانت ترتديه، ولم يتركها إلا بعد تأكده من مفارقتها للحياة فوق سطح العقار، وفر هاربًا. ألقى القبض على المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، وجهود فريق البحث الجنائى أقر بصحة ما ورد فى التحريات، معللا بارتكابه ذلك لحاجته للمال بعد قضاء مدة عقوبة السجن المذكورة، تحرر المحضر رقم 254 لسنة 2022 إدارى قسم شرطة بندر دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أمر المستشار هشام علام، رئيس نيابة دسوق فى تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد له فى الموعد القانونى.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;