شاهد بـ"تنظيم بيت المقدس": زوج ابنتى أطلق النار على الشرطة 5 ساعات قبل ضبطه

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

فى بداية الجلسة نادت المحكمة على الشاهد محمد الحسينى، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه والد المتهم المتوفى، وليد محمد الحسينى، وأنه علم من التليفزيون أن نجله تم تصفيته، وأن نيابة أمن الدولة استدعته لسؤاله حول سلوك ابنه بعد انتهاء خدمته العسكرية.

ثم نادت المحكمة على الشاهد الثانى، والذى قال إنه يعمل حدادا، وأنه خرج من الجيش منذ سنتين، وأثناء خدمته بقطاع الأمن المركزى بالإسكندرية خرج فى مأمورية ولا يتذكر تفاصيلها لمرور سنتين على حدوثها.

كما نادت المحكمة على شاهد الإثبات رقم 57 حسن شعبان، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه يعمل مهندس معمارى، وأنه مقيم بالقاهرة، وفى شهر نوفمبر من العام الماضى، رأى قوات الشرطة تهاجم الطابق الأول الذى يسكن بداخله الدكتور أحمد عزت زوج ابنته.

وأضاف الشاهد، أن زوج ابنته أحمد قام بإطلاق النار على قوات الشرطة، وأن تبادل إطلاق النار بينهم استمر قرابة 5 ساعات، وبعد ذلك تم إقناع أحمد بتسليم نفسه، ونوه الشاهد أنه لم يلاحظ أى تصرفات غريبة فى سلوك زوج ابنته.

وأكد الشاهد أنه عقب اقتحام الشرطة لشقة زوج ابنته رأى حقيبة سوداء أسفل سرير غرفة نومه بداخلها أسلحه نارية مختلفة الأنواع، وأشار الشاهد إلى أن ابنته أقامت دعوى خلع ضد زوجها وحصلت على حكم بالطلاق.

فيما نادت المحكمة على شاهدة الإثبات نهله حسن، زوجة المتهم أحمد عزت، والتى قالت إنها استيقظت على صوت تبادل إطلاق النار بين زوجها وقوات الشرطة، وعن سؤال رئيس المحكمة حول معرفتها عما تحتويه الحقيبة السوداء التى كانت متواجدة مع زوجها، أكدت أنها عندما سألت زوجها عن ما يوجد بداخل الحقيبة السوداء المتواجدة أسفل سرير نوم زوجها، أكد أنها معدات تخص عمله.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهما منها ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;