القبض على مسئولى مدرسة ثانوية فنية بسوهاج لاستيلائهم على أموال الطلاب

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مسؤلى إحدى المدارس الثانوية الفنية بسوهاج لحصولهم على المصروفات الدراسية من الطلاب المقيدين بنظام المنازل بقيمة أكثر من القيمة المقررة والاستيلاء على تلك المبالغ لأنفسهم وحرمان الطلبة من دخول الامتحانات.

كانت معلومات وردت إلى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام مسئولى إحدى المدارس بمحافظة سوهاج بالحصول على المصروفات الدراسية من الطلاب المقيدين بنظام المنازل بقيمة أكثر من القيمة المقررة والاستيلاء على تلك المبالغ لأنفسهم وحرمان الطلبة من دخول الامتحانات.

وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلى، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، عن قيام كل من "رأفت. ش.م" 52 سنة مدير مدرسة ثانوية صناعية بسوهاج، و"ناجى. م.ا" 58 سنة سكرتير المدرسة و"أحمد. ص.ع" 40 سنة إدارى بالمدرسة، و"الشاذلى. ص. ا" 39 سنة إدارى بالمدرسة، بتحصيل قيمة المصروفات الدراسية العام الحالى من الطلبة المقيدين بنظام المنازل بالمدرسة المشار إليها بأكثر من القيمة المستحقة، حيث حصلوا على مبلغ 850 جنيها من كل طالب من المبلغين بالرغم من أن قيمة المصروفات المقررة مبلغ 365 جنيها، والاستيلاء على تلك المبالغ لأنفسهم وعدم توريدها لجهة عملهم.

وأوضحت التحريات أن قيمة إجمالى المبالغ المستولى عليها 19550 جنيها من 23 طالبا، كما أدى ذلك إلى حرمان الطلاب من دخول الامتحان، وأيدت اللجنة المشكلة من التربية والتعليم صحة ما توصلت إلية التحريات، والتحفظ على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهمين.

وتم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وتعهدوا برد المبالغ المستولى عليها، وتحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;