نيابة الخليفة تتسلم التحريات حول تهريب نجل رجل أعمال أثناء ترحيله من الإسكندرية

تسلم عبد الرحمن عفيفى مدير نيابة الخليفة والمقطم الجزئية، تحريات الأمن العام فى واقعة اتهام أمينى شرطة بتهريب نجل رجل أعمال أثناء ترحيله من محافظة الإسكندرية إلى القاهرة.

ولم تتوصل التحريات إلى إثبات جريمة الرشوة بحق المتهمين، وإنما كشفت وجود إهمال جسيم من جانب أمينى الشرطة والقوة المرافقة للمتهم أثناء ترحيله.

وبسؤال عدد من السجناء شهود الواقعة، أكدوا فى أقوالهم أمام النيابة، أن السجين الهارب لم يدخل سيارة الترحيلات، وإنما كان يجلس خارج صندوق السيارة مع أمينى الشرطة منذ خروج سيارة الترحيلات من محافظة الإسكندرية ووصول السيارة للقاهرة.

وأضاف أحد السجناء فى أقواله أمام النيابة، أنه شاهد السجين الهارب وهو يعطى أحد أمناء الشرطة من قسم العطارين أثناء توقف السيارة بمدينة قليوب مبلغا كبيرا من المال.

وقررت نيابة المقطم الجزئية، بإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة القاهرة، فى وقت سابق، حبس أمينى شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل ضابطين بكفالة ألفى جنيه فى واقعة تهريب سجين.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الإضرار العمدى بجهة عملهم والتستر على هروب متهم والرشوة.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهم "م.س" نجل رجل أعمال صاحب إحدى شركات السياحة وصادر ضده 31 حكما قضائيا فى تهم تزوير وشيكات بدون رصيد، واتفق مع المتهمين على مبلغ مليون جنيه مقابل تهريبه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتى أمرت بما سبق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;