بعد شطب الأولى.. دعوى جديدة بمنع "شوبير والطيب" من الظهور بالفضائيات بسبب "خناقة الهواء"


تقدم أشرف سعيد فرحات المحامى بدعوى قضائية جديدة أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يطالب فيها بمنع ظهور أحمد شوبير، والملعق الرياضى أحمد الطيب على التلفزيون المصرى، والقنوات الفضائية، بسبب واقعة تعدى كلاَ منهما على الأخر .

وذكرت الدعوى، أنه بتاريخ 28 مايو الماضى عرضت حلقة العاشرة مساء على قناة دريم والذى يقدمه الأعلامى وائل الأبراشى، تم استضافة كل من أحمد شوبير، والمعلق الرياضى أحمد الطيب، وأثناء الحلقة حدثت مشادة بالألفاظ الغير مسئولة بين الضيفين على مرأى ومسمع ملايين المشاهدين الذين لم يحترموهم الأمر الذى يمكن أن يكدر السلم والأمن الاجتماعى.

وأكدت الدعوى، أنه لما كان قد صدر من فترة وجيزة ميثاق الشرف الإعلامى، والصادر من غرفة صناعة الإعلام التى أقرت بعض البنود منها، حرية الرأى والتعبير والإبداع مكفولة دون تمييز فى إطار المسئولية الاجتماعية للإعلام، واحترام حق الرد وحماية حقوق المتلقين، واحترام الخصوصية والأداب العامة، والتعبير عن تعددية حقيقية نشر قيم التسامح وقبول الآخر ونبذ العنف.

وبإنزال تلك البنود الواردة على سبيل الحصر، والتى تحفظ حق المشاهد فإن ضيفا البرنامج لم يلتزما بآداب الحوار، وبأى آداب قد تمس المشاهدين، بل وصل الأمر إلى التشابك بالأيدى وخروج بعض الألفاظ التى أصابت الجميع بالذهول والأمتغاص.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، قد قضت بشطب دعوى منع ظهور أحمد شوبير، والمعلق الرياضى أحمد الطيب على التليفزيون المصرى، والقنوات الفضائية وذلك لعدم حضور مقيم الدعوى.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;