حبس صاحب مركب وسائق بحادث غرق 4 باكستانيين فى النيل ببولاق

قرر المستشار محمد بكري مدير نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، اليوم الخميس، حبس صاحب المركب الغارقة والسائق 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحين ورود تحريات المباحث، فى واقعة مصرع 4 باكستانيين من أسرة واحدة.

ووجهت لهم النيابة تهم تسير مركب نيلية بدون خط سير وترخيص والإهمال، وأمرت النيابة، في وقت سابق، بتشكيل لجنة فنية من شرطة المسطحات المائية لاعداد تقرير حول السلامة الفنية للمركب الغارقة. وكلفت النيابة الاجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة، وصرحت النيابة بدفن جثة احد المجنى عليهم عقب التشريح ، وطالبت بسرعة انتشال الجثث الغارقة.

واستمعت النيابة إلى أقوال 6 مصابين باكستانيين ناجين من الحادث، حيث أكدوا أنهم حضروا إلى مصر في رحلة سياحية لعدة أيام، وأثناء سيرهم على كورنيش النيل بمنطقة بولاق أبوالعلا قرروا استقلال مركب نيلية، لقضاء بعض الوقت في النيل، وبعد إبحار المركب في النيل لعدة دقائق اصطدمت أثناء دورانها بعمود خرساني لكوبرى 15 مايو، ما أدى إلى وجود بعض التلفيات بها، وتسرب المياه لها، وغرق 4 أشخاص من أسرة واحدة مكونة.

وتبين من معاينة النيابة العامة لموقع الحادث أن المركب استمرت 10 دقائق فى المياه، وبعدها بدأت في الغرق، وبسبب عدم وجود وسائل إنقاذ بالمركب لم يتمكن السائق أو المصابين من إنقاذ المجنى عليهم من الغرق.

ومن جانب آخر أخطرت النيابة العامة السفارة الباكستانية بالقاهرة، لمتابعة سير التحقيقات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;