تفاصيل القبض على متهم بانتحال صفة صاحبة شركة سياحية على الفيس بوك لتسفير العمالة للخارج

نحجت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين فى السفر للعمل بالخارج.

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل خارج البلاد ضحية لعمليات احتيال عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) من قِبل سيدة تدعى سلمى محمد، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لتلك الدول والحصول على إقامات لهم.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط الإجرامى المدعو"عمرو . ع " مواليد 1974 ، حاصل على معهد فنى صناعى ،بقيامه بإنشاء صفحة إلكترونية على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) منتحلاً اسم "سلمى محمد "صاحبة شركة سياحة.

وأعلن عن إمكانية تسفير الشباب لبعض الدول الأجنبية والحصول على إقامات مشروعة لهم بتلك الدول ومن ثم الحصول على جنسية تلك الدول نظير مبلغ مالى قدره (10 آلاف يورو) ثم يقوم بمقابلة ضحاياه بصفته موظفاً بالشركة السياحية الوهمية لمقابلة الشباب من راغبى السفر للخارج والحصول على جنسيات لدول أجنبية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة العجوزة، حال تقابله مع أحد ضحاياه وعثر بحوزته على "2 هاتف محمول، فلاش ميمورى" وبفحصهم فنياً تبين أنهم محملين بالعديد من الملفات التى تحوى ما يلى :-

الصفحة الإلكترونية الاحتيالية .العديد من الإعلانات عن توافر فرص عمل بدول أجنبية ومنح جنسيات تلك الدول عن طريق تلك الشركة السياحية الوهمية والعديد من صور تأشيرات دخول منسوبة للعديد من الدول الأجنبية مزورة ،صور إقامات لدول أجنبية (مزورة بالكامل) يستخدمها المتهم فى إيهام ضحاياه بقدرته فى الحصول على إقامات مماثلة لهم. بالاضافة إلى إعلانات عن إمكانية منح الجنسيات الأجنبية ، العديد من صور جوازات السفر الخاصة بضحاياه.

وعثر بحوزته على جواز سفر باسم المتهم مثبت عليه صورته يفيد بحصوله على جنسية إحدى الدول الأجنبية مزور بالكامل ، وكذلك العديد من المحادثات والرسائل بين المتهم بالإسم المنتحل وبين ضحاياه على (فيس بوك) وتطبيق (الواتس آب) توضح استدراجهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لتلك الدول الأجنبية ومنحهم جنسية أجنبية.

كما أمكن الإستدلال على (10 من ضحاياه) حيث قرروا قيامه بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية مختلفة تراوحت ما بين (5 إلى 10 آلاف جنيه) للفرد الواحد (كدفعة مقدمة) لحين إنهاء إجراءات حصولهم على التأشيرات للدول الأجنبية.

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.







الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;