ضبط طن و245 كيلو أرز منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية فى المنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط وتحرير 5 قضايا تموينية، وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التى تنظمها المديرية على المحلات والمطاعم والأسواق، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة.

أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط 1245 كيلو من الأرز غير صالحة للاستهلاك الآدمى و10 أطباق لحوم مشفاة وواحد بستلة صاج بها كبدة مجمدة منتهية الصلاحية و10 كيلو من اللحمة المفرومة بدون بيانات، بالإضافة إلى مصادرة 9 أطباق أجنحة فراخ بوزن 8 كجم منتهى الصلاحية.

وتم ضبط عدد 2 كرتونة خل بكل منها 12 عبوة تم سحب عينة منها من قبل لجنة الفحص للوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات ومدى صلاحيتها للاستهلاك إلى جانب ضبط 7 كيلو جبنة رومى قطعة واحدة منتهية الصلاحية وعدد 126 قطعة جبنة مثلثات منتهية الصلاحية .

وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة .

وأضاف أن هذه الحملات التفتيشية تأتى فى إطار إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;