سقوط عاطلين من أصحاب شركات التايم شير للنصب على المواطنين فى الجيزة

ألقت مباحث الجيزة، القبض على عاطلين لاتهامهما بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية لحجز شاليهات وفيلات فى قرى سياحية بنظام التايم شير، وتم إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغا من ربة منزل أفادت فيه بقيام مسئولى شركتى استثمار عقارى بالطالبية بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عن طريق إيهامهم بتخصيص فيلات وشاليهات وهمية بقرى ومنتجعات سياحية مقابل مبالغ مالية، وتلك الفيلات والشاليهات ليست مملوكة لهم.

وبإجراء التحريات تبين أن أحد المتهمين سابق اتهامه فى 10 قضايا نصب، ومحكوم عليه فى 62 قضية نصب، وآخر مسجل نصب على المواطنين بأسلوب شركات التايم شير، بالإضافة إلى شخص ثالث سابق اتهامه فى قضيتى مخدرات ونصب.

وأشارت التحريات إلى اعتياد المتهمين استئجار العديد من الشقق المفروشة بالمناطق الراقية، لإقامة شركات التايم شير مع تغيير مسمى تلك الشركات للنصب على المواطنين.

وبإعداد عدة أكمنة، تم ضبط المتهم الأول والثانى، وبتفتيش مقر الشركتين ضبط بداخلهما 13 شاشة عرض مختلفة الأنواع والأحجام، و2 جهاز لاب توب، و3 شاشة كمبيوتر، وجهاز طابعة، و30000 كوبون مدون عليه بوابة الحظ يتم تقديمها كهدايا للمجنى عليهم الذين يتم اختيارهم عشوائياً عن طريق رقم الهاتف، و43 هاتف محمول يتم استخدامهم للاتصال بالعملاء، وخزينة حديدية، و240 عقدا نهائيا بنظام التايم شير، و176 عقد ابتدائى بنظام الملكية الجزئية، و44 عقد بيع حصة عقارية بنظام الملكية الجزئية، وختم بشعار الشركة، وكمية من كروت الدعاية.

وبمواجهة المتهمين اعترفا باشتراكهما مع المتهم الهارب فى ارتكاب 7 وقائع نصب واحتيال على المواطنين، فتم إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;