حبس 18 متهمًا فى اشتباكات صفط الخرسا ببنى سويف

أمر المستشار تامر الخطيب، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بحبس 18 متهما فى أحداث قرية صفط الخرسا بالمحافظة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة تهمة التعرض للحرية الشخصية وإتلاف سيارة ووواجهة منزل أحد أهالى القرية من الأقباط.

وكانت التحريات الأولية للمباحث الجنائية، أثبتت تحريض 3 من القرية وهم، "ماهر.م.ا"، و"ون.س. "و و"م.ح.ب" الأهالى على تحطيم زجاج منزل "إسحق فهيم" وسيارته الملاكى ماركة "فيات 131". ورقم السيارة 106917 التى تهشم زجاجها.

من جانبها فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف برئاسة اللواء محمود العشيرى مدير الأمن، ورئاسة اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى كردونا أمنيا حول قرية صفط الخرسا التابعة لمركز الفشن عقب نشوب مشادات على خلفية بناء أحد الأقباط منزلا، ظن بعض الشباب المسلم أنه كنيسة.

وتلقى اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف إخطاراً من اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى، يفيد بتلقى العقيد دكتور عمرو العدل مأمور مركز الفشن، بلاغات من بعض أهالى قرية صفط الخرسا، بقيام أحد أهالى القرية من الأقباط ببناء كنيسة أو جمعية أهلية دون ترخيص، وحدوث بعض المشادات الكلامية بين الطرفين.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتمت السيطرة على الأوضاع داخل القرية، وأوقف مجلس مدينة الفشن البناء على الأرض الزراعية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;