"شئون الأحزاب" تخاطب 3 أحزاب للرد على ملاحظات "المركزى للمحاسبات" حول نشاطها

خاطبت لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى أحزاب التجمع ومصر الحديثة والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، للرد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن نشاط كل منهم.

وقال مصدر قضائى " انفراد"، أن الجهاز المركزى للمحاسبات أرسل تقاريره بشأن هذه الأحزاب، وبدوره قامت اللجنة بمخاطبة الأحزاب الثلاثة لإرسال رد على هذه التقارير لترسل نسخة منها للجهاز نفسه وأخرى للجنة شئون الأحزاب السياسية.

وأضاف المصدر، ان تقارير الجهاز رصدت بعض الملاحظات الخاصة بالأحزاب وعليه طالبتها اللجنة بالرد عليها، موضحاً أن من اختصاص لجنة شئون الأحزاب هى متابعة كل ما يتعلق بأنشطة الأحزاب.

وينص قانون الأحزاب على أن الجهاز المركزى للمحاسبات يتولى بصفة دورية مراجعة دفاتر ومستندات وحسابات إيرادات ومصروفات الحزب وغير ذلك من شئونه المالية وذلكك للتحقق من سلامة موارد الحزب وأوجه صرف أمواله، على أن يعد الجهاز المركزى للمحاسبات تقرير سنوى عن كافة الأوضاع والشئون المالية للحزب وإخطار رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية بهذه التقارير.

وكانت لجنة شئون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار عادل الشوربجى قد عقدت عدد من الاجتماعات خلال الاسبوع الجارى بعد تشكيلها الجديد، حيث تلقت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن عدد من الأحزاب، علاوة على انها رفضت طلب لتأسيسي حزب "الصف المصرى".




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;