المؤبد لـ13 اخوانياَ لاتهامهم بالقتل فى قضية "أحداث بورسعيد"

قال أسامة أحمد، محامى المتهمين فى أحداث محافظة بورسعيد، أن المحكمة العسكرية بالإسماعيلية قضت بالسجن المؤبد لـ13 من أبناء محافظة بورسعيد غيابياَ، وعلى 8 آخرين بأحكام متفاوتة، على خلفية اتهامهم بالقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

والمتهمون الصادر ضدهم أحكام متفاوتة هم كل من محمد الخضري "طبيب أسنان و رئيس جمعية طب الأسنان ببورسعيد، حكم عليه ب15 سنة"، محيي الدين أبو العز "دكتور تحاليل طبية، حكم عليه ب25 سنة"، محمود درغام "بالمعاش"، محمود أبومسلم "محامي، حكم عليه ب10 سنوات"، محمد ناصر "موظف، وحكم عليه ب15 سنة"، بلال عليوة "طالب، وحكم عليه 5سنوات" ، عبدالرحمن بكري "طالب، حكم عليه ب5 سنوات"، عبدالله بدير "طالب، وحكم عليه ب5 سنوات".

تعود وقائع القضية عندما وقعت اشتباكات بين الإخوان وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة بور سعيد لفض اعتصام الإخوان وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام المحافظة وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;