تعرف على تفاصيل لقاء وزيرى الداخلية والهجرة مع وزير شئون المغتربين اليمني

إستقبل اليوم الثلاثاء اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وزير شئون المغتربين بالجمهورية اليمنية علوى بافقيه، الذى يزور القاهرة حالياً وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات المتصلة بأوضاع الجالية اليمنية فى مصر حيث أشاد الوزير اليمنى بالموقف المصرى الداعم للشعب اليمنى والحريص على إستقرار الدولة اليمنية وأمنها، معربا عن تقديره لوزارة الداخلية المصرية لما توليه من إهتمام ملموس ورعاية للجالية اليمنية سواء المقيمين فى مصر أو الوافدين إليها.

وطالب الوزير اليمني بإستمرار التيسيرات التى تقدمها الوزارة لتسهيل دخول مواطنى بلاده لمصر فى ضوء الظروف السياسية والأمنية التى تمر بها فى الوقت الراهن.

ومن جانبه، أوضح وزير الداخلية أن الحكومة المصرية تتخذ موقف ثابت وداعم لكل ما فيه أمن وإستقرار للدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها، مؤكداً على إهتمام وزارة الداخلية بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية المقيمين فى مصر إنطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين.

وأشار وزير الداخلية إلى أن أجهزة الوزارة المعنية تولى إهتماماً كبيراً بتيسير إجراءات دخول الأشقاء اليمنيين للبلاد تقديراً للظرف التاريخى الذى تمر به اليمن.

كما أكدا الجانبان فى نهاية اللقاء على إستمرار التنسيق بشأن أوجه الرعاية المقدمة للجالية اليمنية وسبل الإرتقاء بها وتحسين مستواها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;