تعرف على خطة الداخلية لضبط السوق من احتكار السلع وغلاء الأسعار قبل عيد الأضحى

كثفت وزارة الداخلية من جهودها لإعادة الأمن والإستقرار، للتصدى لكل الخارجين عن القانون، فضلًا عن وضع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية خطة للسيطرة على السوق المصرية قبيل عيد الأضحى .

وتتضمن الخطة العديد من المحاور، منها توجيه ضربات أمنية استباقية على البؤر الإجرامية المشهور عنها الاتجار غير المشروع في اللحوم والدواجن ومصنعاتها قبل تسريبها للأسواق، فضلاَ عن الحملات المستمرة على محال الجزارة، لضمان جودة المنتجات وسلامتها، وعدم إضرارها بصحة المواطنين.

وتشمل الخطة، تشكيل لجان بالتنسيق مع الجهات المختصة لتأمين وصول السلع التموينية المدعمة والمواد البترولية إلى مختلف المحافظات خلال الإحتفالات بالعيد، للحفاظ على حقوق المواطنين في السلع المدعمة، بالإضافة الى فرض رقابة على السيارات المحملة بالمواد البترولية، واسطوانات البوتاجاز منذ خروجها من مصانع التعبئة حتى وصولها إلى محطات الوقود، منعاَ لإحداث أى أزمات تخص اسطوانات البوتاجاز.

كما تتضمن الخطة، التنسيق مع المسئولين بوزارة التموين و الطب البيطري والصحة ؛ لتنفيذ حملات مشتركة؛ للمرور اليومي على الأسواق العامة، المجمعات الاستهلاكية، والجمعيات التعاونية؛ ومحال الجزارة، للتأكد من عرض السلع.

وتشمل الخطة، عدة حملات أمنية لقطاعات شرطة التجارة الداخلية و التموين لمراقبة مجازر الذبح، بالإضافة للمحال التي تقوم ببيعها على المخالفين، لضبط جرائم الغش التجاري وكذلك المحال المروجة للألعاب النارية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;