تفاصيل التحقيقات مع المتهم فى قضية فساد منظومة الخبز المدعم

أمر المستشار شهاب حمد الله مدير نيابة كرداسة ومركز إمبابة، التحفظ على موظف سابق بشركة "سمارت كارد" المسئولة عن منظومة الخبز والدعم، لاتهامه بالتزوير والاستيلاء علي أموال الدعم لحين ورود التحريات المباحث.

انكر المتهم "م. أ" البالغ من العمر 50 عاما، خلال التحقيقات بعد ما وجهت له تهمة اهدار المال العام والسرقة وحيازة كروت ذكية بغرض العش التجارى ، وأنكر المتهم بأنة لم يعمل بشركة " سمارت كارد " وواجهتة النيابة بالكروت التى تم القبض عليها بحوزته 241 كارت ذكي مزور انكر معرفتة بهما.

وكشفت التحقيقات الأولية ان المتهم موظف سابق بشركة "سمارت كارد" المسئولة عن منظمة الخبز والدعم، والمنتجة لبطاقة صرف السلع التموينية الذكية، وأنه استطاع خلال فترة عمله بالشركة سرقة برامج الحاسوب المستخدمة بها.

وأضافت التحقيقات أنه استخدم تلك البرامج لإنتاج كروت تموين ذكية مزورة، يستخدمها لسحب كميات كبيرة من السلع المدعمة ومن ثم بيعها في السوق السوداء.

يذكر ان النيابة العامة بداء التحقيقات منذ اكثر من شهر ، كشفت أن شركة سمارت كارد تتولي تنفيذ منظومة الخبز المدعم عبر انشاء وطباعة وتسليم الكروت الذكية بناء على تعاقد مع وزارة التضامن الاجتماعي بإشراف إداري من وزارة التنمية الإدارية، وأن بلاغات وتحريات مباحث التموين ومباحث الأموال العامة، كشفت عن التلاعب في 9 ملايين بطاقة ذكية، حيث قام مدير عام العمليات والشئون المالية بالشركة ومدير تكنولوجيا المعلومات وشئون العاملين بذات الشركة بالتلاعب في نقاط الدعم بكل بطاقة وزيادتها عن المقرر واستيلائهم على فارق تلك النقاط لصالحهم.

وأوضحت التحقيقات، أنهم قاموا بتفعيل بطاقات مفقودة ومسروقة وتالفة من المفترض إعدامها طبقا للقانون، إلا إنهم قاموا بإعادة استخدامها وصرف السلع المستحقة بها لصالحهم.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;