بلاغ يطالب وزارة الداخلية بالإفصاح عن مكان احتجاز صاحب برنامج "علومادول"

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من أسرة الطالب الجامعي أنس حسن شفيق، صاحب برنامج "علومادول" عبر اليوتيوب، لمطالبة وزارة الداخلية بالإفصاح عن مكان احتجازه عقب القبض عليه من أمام منزله في منطقة ألف مسكن بالقاهرة عبر أشخاص يرتدون زيًا مدنيًا في سيارة ميكروباص .

وذكر البلاغ المقيد برقم 7631 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن الطالب الجامعي أنس حسن شفيق، صاحب برنامج "علومادول" عبر اليوتيوب، القى القبض عليه عصر يوم 9 أغسطس الماضي، أثناء شرائه احتياجات البيت في منطقة ألف مسكن بجسر السويس من سوبر ماركت مجاور.

وأضاف البلاغ، أنه عقب القبض عليه توجه أهل الطالب الجامعي صاحب الـ21 عامًا إلى قسم شرطة عين شمس للسؤال عنه، دون جدوى، كما تم البحث عنه فى عدد من المستشفيات والأقسام دون الوصول الى أى معلومة عن مكان تواجده، حيث ذكر البلاغ أيضاَ أن الطالب كان يقيم بالمملكة العربية السعودية، ويأتي إلى مصر فقط لأداء الامتحانات ثم يعود مجددا إلى هناك.

وأشار البلاغ، أن الطالب الجامعي أنس شفيق يمارس هوايته العلمية كطالب سابق في كلية العلوم قبل أن يلتحق بكلية التجارة في تصوير وإخراج وتصميم برنامج “علومادول” عبر موقع “اليوتيوب” وهو برنامج علمي بحت لا علاقة له بالسياسة مطلقًا يرفع شعار “العلم في كبسولة” يتناول فيه شرح الظواهر الكونية وتقديم علوم الطبيعة بصورة مُبسطة ونشر العلوم عبر السوشيال ميديا بعيدًا عن أي نشاطات أخرى.

وطالب لابلاغ النائب العام، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأزمة حيال هذا البلاغ، وفتح تحقيق عاجل وموسع ومطالبة وزارة الداخلية بالغفصاح عن مكان احتجازه، بإعتبار النيابة العامة هى الملاذ الأول والاخير للمواطن المصرى لرفع الظلم الواقع عليه .



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;