القبض على 17 إخوانياَ لاتهامهم بإدارة كيان يسمى بـ " وحدة الأزمة" للجماعة الإرهابية..تعرف على التفاصيل

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر تحرك تابع لبعض من قيادات جماعة الاخوان الهاربين يسمى كيان " وحدة الأزمة" ومقر إنعقاده بمركز شبين القناطر – محافظة القليوبية .

وتبين من تحريات قطاع الأمن الوطنى بشأن تشكيل قيادات التنظيم الهاربين خارج البلاد هذا الكيان (وحدة الأزمة) ان دوره يتمثل فى إيجاد وسائل جديدة لإختلاق وإثارة الأزمات من خلال كوادره داخل البلاد وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الإقتصادية والسعى لإيجاد مناخ تشاؤمى من خلال إصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة فى تنفيذ خطط التنمية يكون ذلك الكيان مهمته تدارس التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ هذا المخطط.

وعلى الفور قامت قوات الأمن بإستهداف الوكر المُعد لعقد اللقاء التنظيمى (عقب اذن من نيابة أمن الدولة العليا) وتم ضبط القيادى شعبان جميل عواد السيد (مطلوب ضبطه فى القضية رقم 4829/2016 إدارى قسم العبور) وعدد 11 من العناصر القيادية الإخوانية بالإضافة لعدد خمسة آخرين إضطلعوا بتأمين اللقاء المشار إليه من الخارج وعُثر بحوزة أحدهم على "فرد خرطوش محلى الصنع وعدة طلقات".

ونجحت قوات الأمن في ضبط عدد من الإحراز بمقر انعقاد اللقاء بين العناصر الإرهابية وهي مبالغ مالية وقدرها (70,40 ألف دولار أمريكى ، 105,975 ألف جنيه مصرى) .. كانت معدة للتوزيع على مسئولى لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها.

و مطبوعات تنظيمية تحتوى على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها (إعلامياً وجماهيرياً) والمؤسسات والكيانات وكافة شرائح المجتمع التى تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية فى أوساطهم وإستثمار القرارات الإقتصادية الأخيرة للتشكيك فى قدرة الإقتصاد القومى وحث المواطنين على الوقوف فى وجه عملية الإصلاح الإقتصادى.

وأكد مسئول الاعلام الأمني بوزارة الداخلية ان المتهمين إعترفوا تفصيلاً (تم توثيقها بالصوت والصورة) بأبعاد هذا المخطط والقائم على المحاور السابق الإشارة إليها (تصعيد أزمة إرتفاع سعر الدولار ، ترويج ونشر الشائعات ، تقديم بلاغات وهمية ، تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة) .

فيما قامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;