ماذا كان رد رئيس الاتحاد العام لمحامي شمال القاهرة على من وصفوه بـ"الأمنجى" ؟

قال عاطف أبو العزايم، رئيس الاتحاد العام لمحامي شمال القاهرة، أنه كان ضيفاَ أمس الأول ببرنامج العاشرة مساءً مع الاعلامي وائل الابراشي، حيث كان محدداَ لظهوره علي الهواء الساعة 12 ص، وتأخر ظهوره حتي الساعة 2 ص، وسط هجوم منظم علي شخصه عبر صفحات الفيس بوك من قبل ظهوره علي الهواء بساعتين-على حد قوله- .

وأضاف "أبو العزايم" فى تصريح لـ"انفراد" أن موضوع الحلقة كان احتجاجات المحامين علي قانون الضريبة المضافة، مؤكداَ أنه أوضح خلال البرنامج أن محدودى الدخل من المحامين لن يخضعوا للضريبة التي سوف تطبق علي من ذاد دخلة عن 500 ألف جنية بنص المادة 16 من القانون، وطلبت أعفاء المحامين من اصدار فواتير ضريبية وتفعيل نص المادة 12 .

وأوضح أن مهنة المحاماة ليست سلعة تباع وتشتري، مطالباَ بتوضيح ذلك داخل اللائحة التنفيذية التي لم تصدر بعد، مشيراَ الى أنه كان مع الدعوة للحوار بين مجلس النقابة ووزير المالية رافضاَ الدعوة للتصعيد قبل الحوار، ورافضاً دعوات غلق المحاكم وتعطيل العمل الأمر الذي يضر باقتصاد البلاد داخلياً وخارجياً في هذة الظروف الدقيقة.

وأشار أن يد الإخوان والتيارات والحركات السياسية كانوا يمثلون أغلب الحاضرين، وغلب علي التظاهرة الطابع السياسي ، مؤكداَ ان هناك هتافات تم ترديدها مثل "أرحل"، مثنياَ علي المنظمين الذين منعوا المندثين من ترديد مثل هذة الهتافات .

وتابع: " سجلت اعتراضي علي أختيار يوم السبت 1/ 10 بداية الموسم القضائي موعداً لتنظيم الوقفة الاحتجاجية ، وذكرت أمنياتي بأن يتم تأجيل الوقفة تضامناً بعد سماع خبر محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز" .

واستطرد: "وذكرت بأن هناك دعاوي لغلق المحاكم علي صفحات الفيس بوك وتناولت أسم زميلي وصديقي كرم خليفة عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة بأنة ذكر علي صفحته الشخصية قبل البرنامج يطالب بتعليق العمل حتي إلغاء القانون، ولم أكن أقصد به إيذاءً أو مسائلة بل تأكيداً علي وجود حالة من التصعيد والاستبداد" .

وانهى حديثه قائلاَ: "وفوجئت علي صفحات الفيس بوك بدعوات وبوستات وتعليقات وتحريض المغيبين والمنتفعين بسبي وقذفي والاعتداء علي شخصي، وقيام البعض بالتقدم بشكاوي ضدي بنقابة المحامين" .





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;